Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام شركة معارض القصيم - عبدالرحمن السلامة ل « »: مدير عام شركة معارض القصيم - عبدالرحمن السلامة ل « »:
تشريف الأمير سلطان بن عبد العزيز حفل افتتاح
مهرجان التمور ببريدة تكريم للشجرة المباركة

* بريدة: لقاء عبدالرحمن التويجري
أثنى سعادة مدير عام شركة معارض القصيم الدولية الأستاذ/ عبدالرحمن بن صالح السلامة على خطوة إقامة مهرجان التمور بمدينة بريدة والذي تحتضنه باستمرار هذه المدينة (بريدة) مدينة النخيل والتمور.
وأشار إلى أن تشريف سمو النائب الثاني لافتتاح المهرجان يعتبر تشريفاً للمنطقة أولاً وتكريماً لهذه الشجرة المباركة (النخلة) ثانياً.
وتطرق الأستاذ/ السلامة في لقاء سريع ل «الجزيزة» عما يخص هذا المهرجان الكبير والمقام في مركز الملك خالد الحضاري في الصالة السداسية حيث قال في بداية اللقاء: (تشريف سمو النائب الثاني تكريم للشجرة المباركة «النخلة»).
* قبل كل شيء نحمد الله تعالى على توفيقه والحمد لله على الجهود التي بذلت بعد توفيق الله عز وجل تكللت بالنجاح وتشريف النائب الثاني قبل أن تكون تكريماً للقصيم وأهل القصيم هو تكريم لهذه الشجرة المباركة ألا وهي (النخلة) التي ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز وأوردها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في سنته المطهرة.
ولولا قيمة هذه النخلة وعزتها ومكانتها لما توافدت وتواكبت هذه الجموع من عدة دول لأجل هذه الشجرة المباركة.
جميع الأجنحة مشغولة بمركز الملك خالد ببريدة
* بالنسبة للمهرجان فقد خاطبنا كبريات الشركات والمؤسسات بالمملكة المتخصصة بهذا المجال ولمسنا الرغبة في المشاركة وكما رأيت والحمد لله جميع الأجنحة مشغولة تماماً من جميع المعنيين في التمر والنخيل في الزراعة والمحاصيل والوسائل والأسمدة وكذلك أبقينا على هذا المهرجان لمسات تاريخية عريقة حيث أدخلنا بعض الحرفيين وعملوا أمام الجمهور والزوار وكذلك خارج مركز الملك خالد الحضاري.
جني التمور بطريقة بدائية أمام الأمير سلطان
* وقمنا والحمد لله بجهد متواضع وهو واجب علينا حيث تمت زراعة بعض أشجار النخيل المتميزة ومنها أضخم نخلة بالقصيم في مدخل المركز وتم أيضاً توفير العاملين من الحرفيين من خلال القيام بعمل (الكر) وجني التمور على الطريقة البدائية وذلك أمام سمو النائب الثاني والمسؤولين والوزراء والضيوف حين مغادرة سموه مركز الملك خالد الحضاري ببريدة وشاهدهم عن كثب.
هناك جوائز للجمهور يومياً وعقد صفقات بالمهرجان
* وعن برامج وفعاليات المهرجان أفاد الأستاذ عبدالرحمن السلامة يعتبر هذا اليوم أول يوم للمهرجان وهو الافتتاح الرسمي وسوف يبدأ من الغد إن شاء الله وسوف يكون هناك تقديم جوائز قيمة للجمهور يومياً من شركة معارض القصيم الدولية ونأمل كما هو دائماً في المعارض أن يكون هناك زوار من خارج منطقة القصيم وربما من خارج المملكة من دول الخليج لعقد صفقات سواء بالنسبة للنخيل أو لمحصول هذا العام من التمور ولمسنا هذا في بعض الخطابات والمكالمات الواردة إلينا لشراء عدد من أنواع التمور كالسكري والبرحي ونبتة علي وإخلاص القصيم المتميز.
فريق عمل يقود المهرجان
* وعن اللجان المشكلة والمنظمة للمهرجان - أشار إلى أنه هناك فريق عمل بالنسبة للمهرجان مكون من خمسة أعضاء برئاسة الأستاذ/ عبدالله الوابلي مدير عام جميعة البطين الزراعية وعضوية كل من الدكتور/ خالد النقيدان مدير إدارة صحة البيئة ببلدية بريدة والأستاذ/ خالد الطويان من الغرفة التجارية بالقصيم منسق الفريق وشركة معارض القصيم ممثلة بمحدثك/ عبدالرحمن السلامة وهي الشركة المنفذة والمنظمة للمهرجان وكنا فريقاً نعمل على قدم وساق لتنظيم هذا المهرجان على تفاهم ووئام والحمد الله أن وفقنا بإخراجه كما رأيت.
بدأ الإعداد والتحضير قبل 3 أشهر
* وأوضح بأن الإعداد لهذا المهرجان بدأ منذ ثلاثة أشهر تقريباً كانت فيها اجتماعات وتصورات وقبل شهر خرجنا بتصور معين وتنفيذ وترتيب معين ووضعنا خطة عمل والحمد لله أن ظهر ذلك وسوف تكون الفترة الصباحية للرجال أما المسائية فهي للعوائل.
شكر وتقدير
* وفي ختام لقائه قال الأستاذ/ عبدالرحمن السلامة: نشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على تفضله وتكرمه بزيارة القصيم أولاً وبرعاية هذا المهرجان ثانياً.
كما أشكر الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على دعمه وجهده غير المحدود حيث إنه يتصل بنا يومياً ويوجهنا في كل لحظة ودائماً السؤال عما ينقصنا وما نريده. كذلك نائبه الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز الذي سخروا لنا جميع الإمكانيات.
والشكر موصول لسعادة الشيخ/ علي بن محمد الجميعة الذي تكفل برعاية المهرجان وبذل فيه من دون منّة أو تقصير كما أقدم الشكر والتقدير لسعادة المهندس/ أحمد السلطان مدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة القصيم والأستاذ/ أحمد بن عبدالله التويجري - أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم على وقوفهم معنا ودعمهم بشكل لا محدود ختاماً نشكر كل من ساعدنا وساهم في إخراج هذا المهرجان بالصورة المأمولة التي ترضي وأرضت إن شاء الله الصغير والكبير ونشكر في مسك الختام جريدة الجزيرة على رعايتها الكريمة إعلامياً للمهرجان .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved