Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بأسلوب مبتكر في التفكير والتصميم بأسلوب مبتكر في التفكير والتصميم
إيكيا تدمج اللعب في التصميم بإطلاقها مجموعة الأثاث الجديدة «إيكيا بي إس»

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
تطلق إيكيا مجموعة الأثاث الجديدة «إيكيا بي إس» المصممة للأطفال في معارضها في أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، بالتزامن مع إطلاقها في معارضها في كل من جدة والرياض مع إطلالة شهر سبتمبر الحالي. ومن المتوقع أن تحقق مجموعة إيكيا بي إس الجديدة رواجاً كبيراً وأن تتمكن من تلبية متطلبات السوق وبخاصة مع وجود ما يقدر بأكثر من ستة ملايين طفل تحت عمر 9 سنوات في المملكة. وبأخذ ذلك في عين الاعتبار، دعت الشركة مجموعة من الأطفال في المملكة للمشاركة بهذا البرنامج وتجربة مجموعة الأثاث الجديدة وإعطائها أعلى الدرجات من المرح وسهولة الاستخدام.
ويعتبر تدشين هذه المجموعة الجديدة نوعاً من الابتكار في حد ذاته حيث يمثل أسلوباً حديثاً في التفكير عند تصميم أثاث الأطفال. ولأول مرة، يتم التركيز على نواحي المرح والترفيه في المراحل الأولى من التصميم، مما يعني إعطاء الأطفال حرية أكبر للمرح بطريقتهم الخاصة.
وقال جولس فان غستيل، مدير عام قسم المفروشات في المملكة معلقاً: «لقد أسعدتنا المشاركة في إطلاق مجموعة مدهشة من أثاث الأطفال على نطاق العالم. المجموعة الجديدة «إيكيا بي إس» تعد أحدث صيحة في عالم تصميم أثاث الأطفال، تعبيراً عن عصرنا الحاضر بشكل فريد. لقد أصبح الأطفال يقضون وقتاً أطول في حالة سكون، وأصبحت الأمراض الناتجة عن القلق والإجهاد تصيب الناس في عمر مبكر والأطفال يدخلون إلى مرحلة المراهقة في وقت مبكر قبل أن يستمتعوا بطفولتهم. ومن هذا المنطلق فإننا قد اتجهنا إلى بث روح اللعب والمرح والنشاط في المنزل».وتتميز مجموعة أثاث «إيكيا بي إس» بتصميمها الجيد وفاعليتها، لأن المجموعة قد تم تصميمها بحيث تلائم الأطفال على أفضل نحو ممكن. وقد وظفت إيكيا بعضاً من أفضل الخبراء في عالم اللعب، حيث كانت هناك مجموعتان ضمت إحداهما خبراء أكاديميين وعلماء نفس، بينما ضمت المجموعة الأخرى أطفالاً.الجدير بالذكر أن بعض الخبراء المستقلين قد شاركوا بدراسات فيما يتعلق بالإجهاد واللعب ونمو الطفل. وأثمرت تلك الجهود إلى جانب الخبرة التي تتمتع بها إيكيا في الوصول إلى أفكار جديدة للتصميم الداخلي والأثاث المنزلي المصمم للأطفال والعائلات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved