Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استمرار مداهمات تكريت.. حالة عقيلة حرجة استمرار مداهمات تكريت.. حالة عقيلة حرجة
مقتل 3عسكريين أمريكيين وإصابة 13 آخرين في هجوم على سجن أبوغريب والرمادي

* بغداد - تكريت - واشنطن - الوكالات:
قتل عسكريان أمريكيان واصيب 13 آخرون بجروح في هجوم بقذائف الهاون على سجن ابو غريب (20 كلم غرب بغداد) الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية كما اعلن أمس الاحد مصدر عسكري أمريكي.
واوضحت القوات الأمريكية في بيان «ان عنصرين من الشرطة العسكرية قتلا واصيب 13 اخرون بجروح اثر سقوط قذيفتي هاون على سجن ابو غريب.
واشار البيان الى ان «ايا من المعتقلين في السجن لم يصب بأذى».
من جهة أخرى اعلن قائد الكتيبة الاسبانية الأمريكية - الوسطى في العراق الجنرال الاسباني الفريدو كاردونا ان كتيبته ستتولى غدا الثلاثاء مهامها في مدينة النجف بعد ان تلقت التجهيزات التي كانت تنقصها.وقال «نقل السلطة في النجف سيتم رسميا الثلاثاء»، وستتولى هذه الكتيبة المهمة التي كانت تقوم بها كتيبة المارينز الاولى بقيادة اللفتنانت كولونيل كريستوفر وودبريدج.
وتتألف الكتيبة الاسبانية الأمريكية-الوسطى من 1300 جندي اسباني وحوالي 1100 جندي من امريكا الوسطى قدموا من الهندوراس والسلفادور ونيكاراغوا وجمهورية الدومينيكان، وستكون هذه الكتيبة تحت قيادة بولندا وستتولى عملية حفظ الامن والاستقرار في منطقتي النجف والقادسية بجنوب العراق.
وفي تكريت استمرت عمليات المداهمة والبحث حول مشتبه بهم من الموالين لصدام حسين ولم يتم القبض على أي من المناوئين، ولم يتم ايجاد اسلحة او قنابل في هذه الحملة.من ناحية أخرى أصدرت إحدى الفصائل المسلحة العراقية بيانا تضمن ما وصفته بخسائر الأمريكيين في العراق خلال الفترة من الثالث والعشرين من شهر أغسطس الماضي وحتى منتصف الشهر الجاري.
وذكر بيان صادر عما يسمى بالجناح العسكري للمقاومة الاسلامية في العراق كتائب ثورة العشرين أوردته قناة الجزيرة الفضائية ان رجال المقاومة تمكنوا من تدمير اربع وعشرين الية عسكرية امريكية وقتل اثني عشر جنديا امريكيا وجرح اكثر من خمسة عشر اخرين خلال الفترة المذكورة.
وحول الاعتداء على عقيلة الهاشمي اعلن ناطق باسم التحالف الأمريكي البريطاني أمس الاحد ان عقيلة التي اصيبت السبت بجروح في اعتداء «في حالة حرجة لكن مستقرة» بعد ان اجريت لها جراحة ثانية ليلا وقال الناطق «ان عملية جراحية اجريت ليلا ووضعت في العناية المركزة».عسكريا حثت الولايات المتحدة الامريكية كلا من باكستان وتركيا وكوريا الجنوبية على المساهمة بقوات عسكرية قوامها 40 ألف جندي للمساعدة في استقرار الاوضاع وحفظ الامن والنظام في العراق.وذكرت أمس شبكة سي إن إن الاخبارية الامريكية ان هذه الدعوة تأتي في اطار خطة الولايات المتحدة لتشكيل قوات حفظ سلام دولية في محاولة لاعادة الأمن والاستقرار الى العراق الذي يعاني بحدة من أعمال العنف.
وأشارت الى ان الادارة الامريكية تستهدف بهذه الخطة تخفيف العبء الثقيل الذي يرزح تحت أعبائه 140 ألف جندي أمريكي تهاجمهم المقاومة العراقية على مدار الساعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved