Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه رأس مجلس منطقة نجران سموه رأس مجلس منطقة نجران
الأمير مشعل بن سعود يستقبل قائد القوة ويلتقي رئيس البلدية ومديري التربية والتعليم

* نجران - صالح آل ذيبه:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في مكتب سموه بالامارة قائد قوة نجران الجديد اللواء ركن يونس بن احمد الغامدي وذلك بمناسبة تكليفه قائداً لقوة نجران وقد رحب سموه باللواء الغامدي متمنياً له التوفيق وقد اعرب قائد قوة نجران عن شكره لصاحب السمو الملكي امير منطقة نجران على مالقيه من سموه من حفاوة وحسن استقبال.
ومن جهة ثانية التقى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة نجران في مكتب سموه بالامارة رئيس بلدية منطقة نجران المهندس محمد بن حمدان عطية وقد ناقش سموه مع رئيس البلدية الخدمات التي تقدمها البلدية كما أطلع العطية سموه على تقارير عن الانشطة والمشروعات التي يتم تنفيذها حالياً.
ومن جهة اخرى التقى سموه كلاً من مدير عام التربية والتعليم للبنين حسن بن احمد القربي ومدير عام التربية والتعليم للبنات الدكتور رشيد البيضاني حيث نوقشت العديد من الامور ذات العلاقة بالتعليم في منطقة نجران وقدم لسموه تقارير عن سير الدراسة مع بداية العام حيث وجه سموه الكريم ببذل كافة الجهود لتحقيق الفائدة المرجوة للطلبة والطالبات.
ومن جهة اخرى رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران ورئيس مجلس المنطقة مجلس منطقة نجران في جلسته الاولى من دورة الانعقاد الثالثة للعام المالي 1423هـ-1424هـ بحضور وكيل امارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم وقد استهل سموه الجلسة بكلمة قال فيها:
اننا في مثل هذه الايام من كل عام تحل علينا ذكرى عظيمة ومناسبة غالية هي ذكرى اليوم الوطني لبلادنا المملكة العربية السعودية ونحتفل بهذا اليوم الخالد المجيد، الذي يذكرنا بكل فخر واعتزاز بمؤسس وموحد هذه البلاد والدولة العظيمة جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه الذي جعل من ايمانه القوي السبيل الى لم الشمل وتوحيد الكلمة والحكم بشرع الله وحفظ حقوق الناس ونصرة المظلوم فأصبح الجميع يعيشون تحت راية الاسلام الخالدة «لا إله الا الله محمد رسول الله» وبهذه المناسبة الغالية باسمي وباسم الاهالي واعضاء مجلس المنطقة يشرفني أن نرفع لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعا اصدق التهاني والتبريكات بهذه الذكرى العزيزة على قلوب الجميع.
واضاف سموه قائلا كما يشرفني ان ارفع باسم الجميع اسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين والى سمو ولي عهده الامين والى سمو النائب الثاني بمناسبة صدور الموافقة السامية الكريمة برفع مستوى المعهد الصحي للبنات بمنطقة نجران الى كلية صحية والذي ما من شك ان الكلية الصحية للبنات ستضيف لبنة جديدة في المسيرة التعليمية في مجال الخدمات الصحية لخلق فرص وظيفية لبنات المنطقة.
ثم استطرد سموه قائلا:
واعتماد كلية صحية للبنات في نجران ليس بمستغرب على قيادتنا الرشيدة التي تسعى دائما وابدا الى تلبية احتياجات ومتطلبات المواطن في جميع مجالات الحياة ومنها تعليم الفتاة السعودية ليصبح هناك كادر نسائي مدرب ومؤهل تأهيلاً يرقى بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم في شتى اوجه الحياة.
وقبل أن يختتم سمو امير المنطقة كلمته قال ونحن في هذه الايام نستقبل العام الدراسي الجديد فانني ادعو الجميع لاستثمار جهود ابنائنا الطلاب والطالبات الاستثمار الامثل ليكون في النهاية عام دراسي متميز يعود بفائدته على الجميع ويرقى الى مستوى طموحات القيادة الرشيدة في رفع مستوى الاداء والتحصيل العلمي.
وبعد ذلك اذن سموه باستعراض جدول اعمال الجلسة الذي تضمن العديد من المواضيع التنموية ومنها ما يلي:
- اطلع المجلس على نتائج المخاطبات بين سمو امير المنطقة ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني بخصوص طلب اعتماد انشاء فرع للتنظيم الوطني للتدريب المشترك والذي نتج عنها اعتماد تطبيق البرنامج ليكون دعما لبرنامج الامير مشعل بن سعود لتدريب وتوظيف الشباب المنتهي بالتوظيف.
- ثم ناقش مجلس المنطقة توصيات المجلس لمحافظة شروره والتي شملت تلك التوصيات طلب مشاريع للسفلتة وانشاء مبان لبعض المرافق الحكومية.
- كما استعرض المجلس توصيات المجلس المحلي لمحافظة بدر الجنوب ومن تلك التوصيات طلب تجهيز بعض الساحات الشعبية والمنتزهات وسفلتة وانارة لبعض المخططات السكنية في المحافظة.
- بعد ذلك نوقشت توصيات المجلس المحلي لمحافظة ثار ومنها طلب احداث فروع لبعض الجهات الحكومية في المحافظة وايصال التيار الكهربائي لبعض القرى التابعة للمحافظة.
- كما استعرض المجلس تقرير اللجنة التعليمية بشأن طلب معالي وزير التربية والتعليم استثناء الهجر التي يحتاج طلابها للنقل من شروط المخطط التنظيمي وتعزيز النفقات.
- بعد ذلك اطلع المجلس على المشاريع المقترحة للمنطقة في ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي القادم 1424/1425هـ واتخذ بشأنها القرار المناسب.
واخيراً استعرض المجلس بعض المواضيع التنموية الاخرى واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة. وفي ختام الجلسة شكر سمو امير المنطقة الجميع على حضورهم وتفاعلهم وتمنى للجميع التوفيق والسداد لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved