Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زوار من دول الخليج في مهرجان التمور ببريدة لـ «الجزيرة» : زوار من دول الخليج في مهرجان التمور ببريدة لـ «الجزيرة» :
المهرجان فرصة للتعرف على أصناف النخيل والتمور التي تشتهر بها المنطقة

* بريدة - عبدالرحمن التويجري :
كان من ضمن زوار مهرجان التمور ببريدة والذي تنظمه شركة معارض القصيم الدولية في مركز الملك خالد الحضاري عدد من الأشقاء الخليجيين الذين وفدوا لهذا المهرجان المتميز ومشاهدة أنواع النخيل والتمور التي تشتهر بها المنطقة وكذلك شراء حاجياتهم من محصول التمور لهذا العام وقد التقت رسالة (الجزيرة) اليومية ببعض هؤلاء وننقل هنا انطباعاتهم كما يلي:
(تعرفنا فيه على أصناف النخيل والتمور المميزة)
* التقينا بداية بالأخ م/ صالح بن عبدالله عبدالعزيز من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي يعمل في وزارة الزراعة و الثروة السمكية فقال:
بأنه مسرور ومغتبط لوجوده بين أشقائه في المملكة وأضاف: في هذا المهرجان: تعرفنا على أصناف النخيل المتميزة والتمور المشهورة بمدينة بريدة حيث نسمع كثيراً عن جودة نخيلها وأهميتها بالنسبة للخليجيين فضلاً عن السعوديين.
ولم أكن أتوقع هذا الحضور الجيد بالمهرجان والاستقبال الحافل الممتاز الذي غمرتمونا فيه يا أهل القصيم حيث الاحترام المتبادل.. وأضاف:
كذلك تعرفنا على الأخصائيين والمعنيين والدكاترة الذين أعطوا هذه الشجرة حقها والاهتمام بها وهي النخلة.
تلك الشجرة المباركة التي تعتبر من الأشجار الهامة والمنتجة في منطقتنا العربية وبالتالي فلابد من منح هذه الشجرة المزيد من الأبحاث والتجارب والدراسات العلمية حتى تصبح هي شجرة الحياة في المستقبل على غرار هذا اللقاء الذي نظمته مشكورة جامعة الملك سعود (فرع القصيم) من خلال اللقاء العلمي الدولي لمؤتمر نخيل التمر.
واختتم حديثه بأهمية إقامة مثل هذه المهرجانات الطيبة التي تفقدها أغلب دول الخليج وحتى الدول العربية والعالمية فالقصيم وخاصة (بريدة) تميزت بهذا المهرجان الذي يفد إليه أغلب الناس ومن كل مكان.
وشكر جميع القائمين والمنظمين لهذا المهرجان وإظهاره بهذا المستوى الرائع.
(التنظيم والتنسيق لهذا المهرجان ليس له مثيل)
* كما التقت (الجزيرة) بالخليجيين/ حميد سعيدويوسف النقبي - اللذين سجلا انطباعهما ومشاعرهما الفياضة بهذا المعروض من التمور وأنواعه في مهرجان التمور والمقام بمدينة بريدة.
وقالا: أولاً من حيث التنظيم والتنسيق لهذا المعرض أو لهذا المهرجان يعتبر جيداً جداً ولم نكن نتوقع هذا المهرجان على ما رأيناه الآن وهو على ما سمعنا لأول مرة مقام على مستوى السعودية أو دول الخليج أو حتى دول مجلس التعاون حيث لاحظنا التنظيم الجيد والدقة وهو جهد ليس له مثيل وخاصة أن أسعاره جيدة (الشجرة المباركة متميزة بالقصيم)
* وعن أهمية شجرة النخيل ذكرا أنها تحظى بأهمية قصوى بدول الخليج وكذلك عدة أسباب منها لخصوبة التربة ووفرة المياه وإعطائها خاصية كبرى من الاهتمام والعناية مما جعل المنطقة تتميز بها.
حيث التشجيع والدعم للمزارعين والمنتجين جعلهم يولونها العناية والإكثار من غرسها وتواجدها بكل مكان.
وختما حديثهما بالشكر والعرفان لما لقياه من التقدير من الإخوة المسؤولين والعارضين والمتسوقين وتمنوا أن ينتقل المهرجان ونجاحه هذا إلى دول الخليج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved