Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام الصندوق العقاري يؤكد لـ « الجزيرة »: مدير عام الصندوق العقاري يؤكد لـ « الجزيرة »:
سنزيد القروض المقدمة للمواطنين

  * الرياض - عوض مانع القحطاني:
أكد مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس محمد بن وصل الله الحربي أن الصندوق يسعى جاهدا لزيادة عدد القروض المقدمة للمواطنين ضمن الدفعات التي يوافق الصندوق على تمويلها خلال العام.
جاء ذلك في تصريح ادلى به ل «الجزيرة» بعد معلومات بأن الصندوق سيزيد من عدد القروض المقدمة سنوياً لتصل إلى خمسة عشر ألف قرض في كل عام، واضاف ان الصندوق يعتمد في إقراضه حاليا على موارده الذاتية المتمثلة في التحصيل فكلما ارتفعت نسبة التسديد يرتفع عدد القروض المقدمة، وان الصندوق يتطلع الى زيادة عدد قروضه التي يمولها سنويا والاستفادة من جميع المبالغ التي يتحصل عليها بالاضافة للدعم المتواصل الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين للصندوق.وفيما يتعلق بدراسة حل مشكلة تسديد القروض ذكر م. الحربي أن متابعة المتخلفين عن التسديد مستمرة وحثهم على الوفاء بالتزاماتهم تجاه الصندوق والاستفادة من الحوافز المقدمة والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها لهم ابراءً لذممهم ودعماً للصندوق لكي يؤدي رسالته ويحقق للمواطنين الذين ينتظرون دورهم في الاستفادة من قروضه واقامة المباني المناسبة لأسرهم.
وعن نية الصندوق في تحديث معلومات المقترضين أكد ان الوصول للمقترضين المتخلفين عن التسديد ميسرا عن طريق عدة وسائل منها المخططات السكنية للاستدلال على مواقع المنازل في جميع مدن المملكة بالاضافة لتعاون الجهات الحكومية الأخرى التي تبدي تعاونها المستمر مع الصندوق.
وفي ختام حديثه أهاب المهندس محمد الحربي بالمواطنين الذين لم تساعدهم ظروفهم الحياتية على الانتظام بالتسديد الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها الصندوق والمتمثلة في التسديد عن طريق الراتب أو الابداع المباشر والاستفادة من الاعفاءات التي يقدمها الصندوق. كما أشاد بتعاون المقترضين المنتظمين بالتسديد وحرصهم على إبراء ذممهم وإسعاد ورثتهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved