Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل أمريكي وبريطاني وتسعة جرحى..هاشم يحصل على حصانة..مطاردة عزة إبراهيم في الموصل مقتل أمريكي وبريطاني وتسعة جرحى..هاشم يحصل على حصانة..مطاردة عزة إبراهيم في الموصل
وفاة عقيلة الهاشمي وانفجار في بغداد استهدف صحفيين أجانب

  * بغداد - الموصل - واشنطن - الوكالات:
توفيت أمس عقيلة الهاشمي عضو مجلس الحكم الانتقالي متأثرة بجروحها التي كانت قد أصيبت بها في هجوم قبل عدة أيام وذكر مصدر أن عقيلة دخلت منذ ليل الخميس في مرحلة الموت السريري، وكانت قد نقلت إلى مستشفى أمريكي في بغداد في اللحظات الأخيرة وكان أطباء أمريكيون يشرفون على علاجها.
ميدانياً انفجرت قنبلة أمس الخميس في فندق ببغداد تستخدمه شبكة التلفزيون الامريكية «ان.بي.سي» مقراً لها مما أسفر عن مقتل حارس صومالي وجرح اثنان آخران أحدهما صحفي أجنبي.
وقالت الشرطة العراقية إن القنبلة وضعت بالقرب من مولد الكهرباء بفندق الايك وانفجرت وتحطم العديد من نوافذ الفندق وتناثر الزجاج المتهشم على الطريق.
وفي الموصل تعرضت سيارة عسكرية أمريكية أمس الخميس لانفجار مما أسفر عن إصابة سبعة جنود أمريكيين على الأقل بجروح بالغة كما أفاد شهود عيان وقد وقع على طريق رئيسية في الموصل مقابل مركز الهاتف.
أيضا أفاد مصدر عسكري أمريكي أمس الخميس ان جندياً أمريكياً قتل وأصيب اثنان آخران بجروح جميعهم من الفرقة 220 في حادث سير تعرضت له سيارة عسكرية في مدينة بلد شمال بغداد كما قتل جندي بريطاني في الثانية والثلاثين من العمر في العراق «في حادث مأساوي جراء اصابته بالرصاص»، كما أعلن وزير الدفاع البريطاني أمس الخميس.
عسكرياً أعلن الجيش الأمريكي انه برأ عسكرييه في قضية مقتل تسعة عناصر من قوات الأمن العراقية وعنصر أمن أردني «بنيران صديقة» في 12 أيلول/ سبتمبر في الفلوجة.
من ناحية أخرى منحت واشنطن سلطان هاشم أحمد وزيرالدفاع العراقي السابق حصانة ضد ملاحقته قانونيا نظير المعلومات التي يمتلكها، وقال مسؤول بالبيت الأبيض ان الإدارة الامريكية تعقد آمالا كبيرة على ان يقوم سلطان هاشم أحمد بتقديم معلومات هامة حول برامج اسلحة الدمار الشامل العراقية نظرا للمنصب الكبير الذي كان يشغله في حكومة صدام حسين.
كما أعلنت هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي عن مصدر في إدارة الرئيس بوش قوله إن المجموعة الأمريكية المكلفة بالبحث عن أسلحة الدمار الشامل في العراق لم تعثر على شيء.
وفي التطورات قالت مصادر كردية إن الرجل الثاني السابق في قيادة العراق عزة إبراهيم الذي كان نائب رئيس مجلس قيادة الثورة يختبىء في منطقة الموصل حيث أقام علاقات جديدة وتجري مطاردته بلا هوادة منذ أيام وقال مسؤول كبير في الاتحاد الوطني الكردستاني: «إن عزة إبراهيم موجود في منطقة الموصل ومريض ونحن نطارده».

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved