Wednesday 8th october,2003 11332العدد الاربعاء 12 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفض طلب بالاستئناف من رمزي يوسف رفض طلب بالاستئناف من رمزي يوسف

* واشنطن رويترز:
رفضت المحكمة الامريكية العليا استئنافا قدمه رمزي يوسف الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بعد ادانته بتدبير تفجير في مركز التجارة العالمي في نيويورك في عام 1993.وبدون تعقيب أبقى قضاة المحكمة على حكم اصدرته محكمة استئناف امريكية يؤيد ادانة يوسف في التفجير الذي اسفر عن مقتل ستة اشخاص وجرح اكثر من ألف فيما وصفه ممثلو الادعاء آنذاك بانه اسوأ هجوم ارهابي في اراضي الولايات المتحدة.
ويوسف هو ابن خال خالد شيخ محمد القيادي بتنظيم القاعدة الذي يعتبره مسؤولون امريكيون العقل المدبر للهجمات التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول 2001 واسفرت عن تدمير مركز التجارة العالمي والحاق اضرار بمقر وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون).
ويوسف الذي هرب من نيويورك بعد التفجير الذي وقع عام 1993 كان يتصدر قائمة المطلوبين الهاربين الى ان القي القبض عليه في باكستان في عام 1995.
واعيد الى نيويورك لمحاكمته.وادين يوسف في عام 1997 عن التفجير الذي وقع في مركز التجارة العالمي والتواطوء في مؤامرة فاشلة لنسف نحو عشر طائرات امريكية فوق الشرق الاقصى.واكتشفت المؤامرة في عام 1995 عندما شب حريق في شقة سكنية في العاصمة الفلبينية مانيلا كان يوسف يقيم فيها مع شخص آخر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved