Saturday 11th october,2003 11335العدد السبت 15 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تكلفته تجاوزت 123 مليون ريال تكلفته تجاوزت 123 مليون ريال
الأمير سلطان يفتتح مبنى الإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة.. اليوم

  * الرياض - ماجد شاجع الحربي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم حفل افتتاح المبنى الجديد للادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بمدينة الرياض الواقع في الطريق الدائري الشرقي بين مخرج «11-12» والمقام تحت اشراف ادارة التشغيل والصيانة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة بمساحة اجمالية قدرها «000 ،40» متر مربع وبتكلفة انشائية بلغت «000 ،389 ،123». وقد تم تطبيق مبادئ الهندسة القيمية على المشروع حيث تم تخفيض تكلفة انشائه بنسبة 30%.
وقد جهز المبنى الجديد بأحدث المواصفات وزود بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية والمدعمة باستوديوهات متقدمة تحقيقا لأهداف التوعية والتثقيف الصحي بالاضافة الى ربط شبكة الاتصالات بالانترنت ومزود بشبكة اتصالات تعليمية وطبية تربط مستشفيات القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية بعضها ببعض. كما تم ربط قاعة المحاضرات الرئيسية بالأقمار الصناعية.
وقد عبر مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي على تشريف سموه لحفل افتتاح مبنى الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الجديد بأنه تتويج لما تقوم به الخدمات الطبية من خدمة جليلة والمتمثلة في مستشفيات القوات المسلحة المنتشرة بجميع مناطق المملكة التي يحرص سموه على متابعتها ودعمها بجميع الوسائل لتنافس أرقى المراكز الصحية العالمية المتقدمة.
وأضاف اللواء العتيبي إن المتتبع لمراحل نمو وتطور الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ليلحظ مدى الاهتمام الكبير الذي لقيته هذه الادارة والتطور المستمر منذ ما يقارب الستة عقود من قبل ولاة الأمر في هذا البلد الكريم منذ ان كانت تسمى طبابة الجيش عام 1367هـ.
وفي ختام تصريحه عبر اللواء العتيبي عن عظيم الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه حفظهم الله جميعاً على ما يبذلونه من جهود جبارة لخدمة الوطن والمواطن سائلاً الله أن يحفظ الجميع.
المبنى الجديد
يعتبر المبنى الجديد للادارة العامة للخدمات الطبية عنواناً لما وصلت اليه الرعاية الصحية في القوات المسلحة من تقدم وتطور واهتمام من حكومتنا الرشيدة.
ويتميز المبنى الجديد بأنه أقيم بأحدث المواصفات العالمية وطبق في تنفيذه مبادئ الهندسة القيمية مع المحافظة على مكونات المشروع وفقا للمواصفات المعتمدة.
ويتكون المشروع من مبنى رئيسي عبارة عن خمسة أدوار مع القبو ويحتوي على مكاتب ادارية وغرف اجتماعات وقاعة محاضرات تتسع ل«245» شخصاً بالاضافة الى صالة طعام، كما ان هناك مبنى لادارة التشغيل والصيانة ومبنى مواقف السيارات المتعددة ويتسع ل«600» سيارة تقريباً.
كما ان هناك مسجداً يتسع ل«1000» مصلى بالاضافة لمبنى الخدمات المساندة ومبنى النشاط كما يحتوي المبنى على استوديوهات سمعية وبصرية والتي تسهم بتحقيق أحد أهم الأهداف التي تضطلع بها الادارة العامة للخدمات الطبية في مجال التوعية والتثقيف الصحي.
إدارات المبنى الجديد
يجتمع تحت سقف المبنى الجديد للادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الكثير من الادارات التي تساهم في رفع مستوى الخدمات العلاجية والوقائية المقدمة لمراجعيها وتبلغ أكثر من عشرين ادارة منها ادارة التشغيل والصيانة المشرفة على مشروع المبنى الجديد وادارة التفتيش وادارة البرامج والعقود والادارة الطبية وادارة الوقاية من أسلحة التدمير الشامل وادارة طب الميدان وغيرها من الادارات الأخرى التي تساهم في تحقيق الأهداف والمهام التي تضطلع بها الادارة العامة للخدمات الطبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved