Saturday 11th october,2003 11335العدد السبت 15 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في دورة القوات المسلحة الرياضية في دورة القوات المسلحة الرياضية
بطولتا الكاراتيه والسلة للقوات الجوية وبطولة القدم تنطلق عصر اليوم في القطيف

* الدمام - سامي اليوسف:
تنطلق عصر اليوم بطولة كرة القدم في دورة الألعاب الرياضية الثانية عشرة للقوات المسلحة بلقاء ملتهب يجمع منتخبي البحرية والبرية وذلك على ملعب مدينة الأمير نايف الرياضية في محافظة القطيف. وتضم صفوف الفريقين عدداً من نجوم الأندية البارزين مثل صالح القنبر والسعران وفيصل سيف وذياب مجرشي ومحمد العنزي.
بينما تتواصل منافسات بطولة كرة اليد بلقاء الدفاع الجوي والبرية في لقاء لا يقل إثارة وندية وذلك على صالة الأمير نايف.
وكان منتخب القوات الجوية قد حسم بطولة كرة السلة لمصلحته وحل منتخب القوات البرية وصيفاً.. فيما جاءت القوات البحرية في المركز الثالث.
وحقق منتخب القوات الجوية بطولة الكاراتيه جامعاً (44) نقطة.. بلا منافس وجاء منتخب القوات البحرية ثانياً برصيد (18) نقطة.. والدفاع الجوي ثالثاً بفارق نقطة واحدة..
وقد ذكر اللواء البحري المهندس الركن عبدالعزيز بن محمد الدويش قائد معهد الدراسات الفنية ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة.. بأن هذه الدورة تعتبر رمزاً من رموز الحركة الرياضية التي تبرز فيها مظاهر النشاط والقوة التي أبت قواتنا المسلحة من فن رياضي رفيع في المهارات الفردية والجماعية في كل النشاطات الرياضية وذلك مصداقاً لقول الرسول - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الشريف (المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف)..
كما أنتهز هذه الفرصة لأدعو منسوبي القوات المسلحة بالحرص على المشاركات الجادة والفعالة في تنافس شريف لأجل تحقيق الهدف المنشود من هذه الدورة.
وأكد اللواء الدرويش بأنه قد تم بذل الكثير من الوقت والجهد في إعداد هذا اللقاء تمثل في الإعداد الجيد والتجهيز المستمر بالتنسيق مع الجهات المعنية سعياً وراء نقل هذا الحدث الرياضي المتميز إلى جميع قواتنا بصفة خاصة وللجماهير السعودية الرياضية بصفة عامة للاطلاع على المباريات وتشجيع النشاط الرياضي.. وحقيقة أشكر القائمين على إعداد هذه الدورة على ما بذلوه من جهود مثمرة لإنجاح هذه الدورة وأخص بالذكر القائمين على مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.
فيما ذكر العميد الركن عبدالإله بن أحمد المقدم مدير إدارة الشؤون الرياضية للقوات المسلحة.. عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة التحكيم الاستئنافية المنبثقة من اللجنة الفنية أنه يرحب بجميع المشاركين في الدورة من رياضيي القوات المسلحة في هذا التجمع الرياضي الكبير لقواتنا المسلحة في المنطقة الشرقية وفي ضيافة قواتنا البحرية.. فبالأمس القريب كنت قد وقفت لنحتفل سوياً في هذه المنطقة العزيزة حتى وان اختلف الزمان والمكان باختتام دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة للقوات المسلحة لعام 1421هـ.. وها نحن اليوم نحتفل بافتتاح دورة الألعاب الرياضية الثانية عشرة والتي تضم (12) لعبة رياضية جماعية وفردية ويشارك بها عدد كبير من الإداريين واللاعبين والحكام من مختلف أفرع القوات المسلحة.
وحقيقة أتوجه بالشكر والتقدير إلى قيادة المنطقة الشرقية والقوات البحرية بالمنطقة الشرقية وقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران والمكتب الرئيس لرعاية الشباب وبيت الشباب في محافظة القطيف لوضعهم كافة التسهيلات لخدمة الدورة وتأمين كافة المتطلبات لإنجاح فعاليات ومنافسات الدورة.
كما أحب أن أذكر إخواني الرياضيين المشاركين في فعاليات هذه الدورة من ضباط وضباط صف وجنود ومدنيين الاهتمام بإبراز قدراتهم ومواهبهم الفنية والإدارية بما يساهم في الارتقاء بمستوى منافسات ومسابقات الدورة والتقيد بالانضباط والتعليمات والأنظمة وأن تسود المنافسات الروح الرياضية والتنافس الأخوي الشريف لتقوية وتنمية أواصر المحبة والتعاون بين جميع المشاركين.كما أود أن أشيد باسم رياضيي القوات المسلحة ما لمسناه من المسؤولين في قواتنا المسلحة الباسلة من اهتمام ودعم لإقامة وتنظيم مثل هذا التجمع والتظاهرة الرياضية الكبيرة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه الكريم ومعالي رئيس هيئة الأركان وقادة أفرع القوات المسلحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved