Saturday 11th october,2003 11335العدد السبت 15 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الحرف نبض الحرف
الولاء.. لا يؤكل عيشاً..!!
عبدالواحد المشيقح

بودي لو تمالك بعض الاهلاويين اعصابهم، وتعاملوا مع الواقع بشيء من الانصاف والمنطق، بعيداً عن الانفعال والاستعجال الذي لايورث سوى الندامة..!!
الاهلاويون واقصد هنا بعضهم.. ثارت ثائرتهم بمجرد ان اعلن مهاجمهم الدولي طلال المشعل الانتقال لاحد الاندية القطرية.. واصبحت كل تهمة سيئة من السهولة اطلاقها عليه بكل بساطة ودون عمل حساب لأي شيء.. وحسب الرغبات والاهواء وتبعاً للعواطف والانفعالات لنهدم كل ما بنيناه من شيء اسمه الاحتراف..!!
قالوا ان تمرده على الاهلي ناجم عن ضعف الولاء.. وهناك من قال إنه باع الاهلي.. والرأي الذي كان مثيراً للاستغراب والتعجب بل والضحك.. هو من قال إن رحيل المشعل لقطر وعدم تعهده بالعودة للاهلي يعود الى ان هناك نية «مبيتة» من قبل اللاعب بالانتقال للاتحاد.. وان رحيله لقطر ماهو الا جسر عبور للانتقال للعميد..!!
اعتقد اننا بحاجة الان.. سواء كنا مسؤولين او جماهير لان نحكِّم عقولنا قبل عواطفنا.. نحن مثلاً لسنا مع رأي امين دابو عندما قال ان الولاء لا يؤكل عيشا فهذه نظرة قاصرة.. ولكن مثلما ان النادي يبحث عن مصلحته فان اللاعب كذلك والمشعل باختياره الرحيل عن الاهلي.. لا يعبِّر اطلاقا عن جحوده ونكرانه لناديه.. او انه من عينة المتمردين من النجوم.. اتمنى ان يبتعد الاهلاويون عن تلك الامور التي تؤخر مسيرة فريقهم ولن تفيده حتى في الوصول الى النتائج الوقتية...!!
أوقفوا المهرجين..!!
لم استغرب ابداً رأي لجنة الحكام من خلال برنامج صافرة.. بتحميل اصحاب التصاريح المحنطة من العناصر الادارية المهمة والموجهة ضد الحكام بأنه سبب رئيسي في عدم الوصول بالحكام والتحكيم الى اعلى المستويات.. وانه عقبة كبيرة في طريق النجاح..!!
اعترف الشقير ومعه الناصر بصورة غير مباشرة.. ان الحكم يدخل المباراة وخصوصاً الهامة او ماتسمى التنافسية ونصب عينيه «عناوين» التصاريح الموجهة للحكام.. وربما ان بعضهم وضع في اذنيه جهاز تسجيل يسمع فيه طوال فترة المباراة تصاريح «المهرجين» وعليه تبنى بعض قراراته خوفا من الهجوم الكاسح بعد المباراة..!!
اعتقد ان بعض حكامنا يفتقدون القدرة على تنفيذ القرار والشجاعة في تطبيق القانون.. ويعود ذلك لتلك التأثيرات التي باتت لاتحتمل ولا تطاق ولا تتحملها قدراته الشخصية.. فان كنا نبحث عن تطور لحكامنا ومستوياتهم علينا اولاً ايقاف المهرجين الذين يبررون اخفاقاتهم المتكررة على اسياد الملاعب و«حتة» التحكيم يجب ان تبقى رقماً ثابتاً في خانة تصاريحهم..!!
ما دام ان لجنة الحكام تقول ان تلك التصاريح الاستهزائية هي التي تعترض طريقنا وتقف دون تحقيق طموحاتنا.. لا ارى ان هناك مانعاً من ايقاع عقوبة مالية وحرمان الاداري من مرافقة الفريق وكذلك ايقاف اللاعب اذا كان هناك تهجم على الحكام.. خصوصاً اذا كانت تلك التصاريح تستهزئ بالاشخاص في اسمائهم واشكالهم وتشكك في ذممهم..!!
بقايا
** رفع الايقاف عن حاتم خيمي.. ربما يهدم الخطوات التي بدأها الوحداويون نحو تصحيح مسار فريقهم..!!
** عقلية الكاتب.. نفس عقلية رئيس ناديه «إن ما كان الرئيس اثقل شوي»..!!
** رسائل الجوال.. ابتدعها بعض لاعبي التعاون في الاعتذار عن مرافقة الفريق..!!
** طمأن طبيب النصر جماهير فريقه عندما قال ان الحقباني اصابته نفسية ولا يعاني من وجود اي اصابة تعيقه عن مشاركة الفريق..!!
** في اول ظهور تلفزيوني للعضو الجديد طالب جماهير ناديه بالصبر على الهزائم..!!
** نسي الضيف وهو يتحدث في القضية التلفزيونية ان يقول انه ومَنْ هم على شاكلته من المراسلين السبب الرئيسي في هبوط الكرة القصيمية..!!
** المشاكل داخل لجنة حكام المدينة.. جعلتنا نفقد الحكم المتألق محمد المرواني..!!
** لأن الجماهير غير مقتنعة بالمقنع فقد روجوا له ان هناك عدداً من الاندية تتنافس لشراء عقده..!!
** «زكاة.. ودفعة بلى».. هي عبارات استقاها من مرجعه ورئيس ناديه..!!
** سعد الدوسري.. مؤهل لان يحجز موقعه في التشكيلة الزرقاء.. لكن عليه ان يدرك ان ذلك يتطلب جهداً كبيراً..!!
** في الوقت الذي ترتب فيه الادارة النصراوية لاقامة حفل اعتزال للدولي السابق فهد الهريفي.. ما زال النجم الجماهيري ماجد عبدالله ينتظر وقفة عرفان من ناديه. ** قررت ادارة الرائد منع السلال من اداء التدريبات مع درجة الشباب.. خشية التأثر به.. في الوقت الذي لم تمانع فيه من اداء تدريباته مع الفريق الرديف بعد ان تم استبعاده من المعسكر الاعدادي..!!
** رئيس الطائي رفع راية التحدي للهلاليين عندما قال إن الهلال سيكون اول ضحايا فريقه..!!
** اتمنى ألا يكون منح الخليوي شارة القيادة في الاهلي.. نكاية بالاتحاديين.!!
** لم يكن تبرير حسين عبدالغني مقنعاً في برنامج كل الرياضة حول اعتدائه على جماهير ناديه في مباراة الخليج..!!
** اعتبر البعض تسجيل عبدالرحمن البيشي لثلاثة اهداف في مباراة ودية امام فريق التوباد رداً على قرار مدرب المنتخب الاولمبي روميو بعد استبعاده من المنتخب..!!
** لابد ان هناك خطأ ما.. في علاج اصابة التمياط جعلها تتجدد في كل مرة!!
** عبدالله الابو علي.. قدرة ادارية متميزة في التعاون..!!
** سيبدأ.. الدوري والتعاون دون ادارة رسمية ومدرب والبركة في اعضاء شرفه..!!
** يقول خالد الميمان.. ان توقف الدوري لن يفيد النصر بشيء.. وستكون الفائدة للفرق المتأخرة فقط..!!
** اذا ما واصل فريق الانصار تقديم نفس عطاءاته المتميزة فانه سيكون اقرب الفرق لنيل كأس الأمير فيصل..!!
** الاستهزاء بالفريق القصيمي جعل من يقرأ له يقول: لله در من قال شر البلية ما يضحك!!
** الاداري كان ضعيف الحجة وهو يتحدث عن الاخطاء التحكيمية المزعومة ضد ناديه..!!
** هناك من قال من المراسلين ان المدرب الحالي لفريق الرائد كراوس فشلت معه المفاوضات التعاونية في وقت سابق.. والحقيقة تقول ان التعاون هو من رفضه بعد ان اشترط حصوله على كامل مرتباته منذ وصوله..!!
** يطالب بصحافيين اكفاء همهم الاول العمل الصحفي الجيد.. وجريدته مليئة بانصاف المحررين الذين يحملون الطبول بدلاً من الاقلام..!!
** ربما سيخسر الرائديون لاعبهم بندر العليقي ان هم رفضوا انتقاله للنصر..!!
آخر الكلام
في كل مناسبة يثبت اعضاء شرف الهلال وقوفهم الكبير مادياً ومعنوياً مع ناديهم.. وتكفل نواف بن محمد وبندر بن ثامر وعبدالرحمن بن سعيد بإنهاء صفقة سعد الدوسري يؤكد حرص اعضاء الشرف على ان يكون ناديهم في القمة دائماً..!!

فاكس 063246258

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved