Saturday 11th october,2003 11335العدد السبت 15 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النصراويون يهاجمون مدرب المنتخب بسبب البيشي النصراويون يهاجمون مدرب المنتخب بسبب البيشي

* كتب - سامي اليوسف:
سلت الاقلام النصراوية سيوفها في وجه مدرب منتخبنا الاولمبي لكرة القدم الارجنتيني دانيال روميو لمجرد انه اتخذ قراراً فنياً محضاً بابعاد اللاعب عبدالرحمن البيشي مهاجم المنتخب في اعقاب مباراة الذهاب للسعودية وسنغافورة التي اكتسح فيها منتخبنا ضيفه في استاد الامير فيصل بن فهد بسباعية دون رد.. حيث قرر المدير الفني روميو استبعاد البيشي عن مباراة الرد لأسباب فنية بحتة وهو الاعلم والادرى وصاحب القرار الاول والاخير عن الامور الفنية بالمنتخب في مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولومبياد اثينا 2004م.
حتى ان بعض المحسوبين على الصحافة النصراوية قال في معرض دفاعه عن لاعبه المفضل - دون مراعاة للنظرة الوطنية ذات الاعتبار الاهم في مثل هذه الاستحقاقات - ان البيشي جهز الهدف السابع ب «الكعب» وابلى بلاء حسناً عندما شارك في الشوط الثاني..!
ونحن هنا في منبر «الجزيرة» لسنا ضد البيشي أو أي لاعب يرتدي قميص الوطن.. لاننا نلغي الالوان عندما تكون مصلحة الكرة السعودية ورياضة الوطن هي الاهم والمتسيدة للموقف.. فالتعصب منبوذ واعلام الاندية مرفوضة.. والنظرات القاصرة ذات الأطر الضيقة ليست من سماتنا.
وفي هذا الصدد نذكر حملة الاقلام النصراوية وممن طبل او دعم مثل هذه الكتابات الناقصة ان المسؤولين عن الكرة السعودية يوجهون عادة مديري المنتخبات وكافة الاداريين بعدم التدخل في شؤون المدربين من منطلق التخصص.. كما ان المدرب الارجنتيي دانيال روميو.. لو علم اليقين بأن اللاعب السعودي البيشي سوف يكون ذا نفع اكبر من قرينيه مجرشي أو بشير على سبيل المثال لا الحصر.. لما اجلسه في دكة الاحتياط في مباراة الذهاب المهمة شوطاً كاملاً.. ولما زج به عندما تأكد من حسم الامور لمصلحة الاخضر في الشوط الثاني.. علاوة على ذلك.. هل المعيار في مشاركة اللاعب أيا كان لونه أو جنسه أو ناديه - اساسياً واستمراره في قائمة منتخب بلاده.. لعبه او حركة او تمريره ب «الكعب»!!؟
عموماً اللاعب الموهوب عبدالرحمن البيشي لايحتاج لمثل هذه «الخربشات» كي يبرهن تفوقه ومهاراته في الميدان.
* ما تجدر الاشارة إليه في هذا السياق.. ان المتلقي السعودي بات واعياً.. فطناً لما يقرؤه ويشاهده عبر وسائل الاعلام المختلفة ولم يعد مثل هذه «السلق» الصحافي الذي روج له في قالب النقد الكرتوني.. الهش ليؤثر في قناعاته ومفاهميه وقبل ذلك علمه.. وثقافته الرياضيية.. وان مثل هذه الاسقاطات.. تكشف نوايا وثقافة وأهداف اصحابها ومن يقف خلفهم بالبوق والعلم وشعارات الاندية!!.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved