Monday 13th october,2003 11337العدد الأثنين 17 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في جنين يتواصل حظر التجول لليوم السابع على التوالي في جنين يتواصل حظر التجول لليوم السابع على التوالي
قوات الاحتلال منعت أكثر من أربعين ألف طالب من الوصول إلى مدارسهم

  * الأراضي المحتلة - بلال أبو دقة:
منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من أربعين ألف طالب وطالبة من مختلف مدراس محافظة رفح من الوصول إلى مدارسهم لليوم السابع على التوالي.
وأكد سعيد أبو حرب مدير التربية والتعليم في المحافظة في حديث خاص مع الجزيرة أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» علّقت الدراسة في ثلاثين مدرسة تابعة لها، مشيراً إلى أنها تضم 31 ألف طالب وطالبة، حرموا من مواصلة تعليمهم بسبب تمركز الدبابات على مداخل مدارسهم .
وأضاف أن حوالي تسعة آلاف طالب وطالبة، يدرسون في المدارس الحكومية تغيبوا عن مدارسهم بسبب مواصلة قوات الاحتلال إغلاقها للمعابر والطرق .وأوضح أبو حرب أن أربع مدارس تقع على طريق صلاح الدين التي تربط بين شمال القطاع وجنوبه، أغلقت منذ أسبوع بسبب عدم تمكن الطلبة الذين يصل عددهم إلى 1800 طالب وطالبة، من الوصول إليها في منطقة الفخاري جنوب شرق مدينة خان يونس..
وأشار إلى تعليق الدراسة في أربع مناطق تحتلها قوات الاحتلال في محافظة رفح.. ولفت إلى وجود صعوبة في تحرك السيارات والمارة في الشوارع، وأن هناك عجزاً في عدد المدرسين في مدارس مدينة خان يونس بسبب عدم تمكن 256 مدرساً من مدينة رفح من الوصول إلى مدارسهم جراء مواصلة قوات الاحتلال إغلاق طريق خان يونس - رفح الشرقية.هذا وقالت مصادر طبية في مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار ل«الجزيرة»: إن الطفل عماد عودة خفاجة (13 عاماً) طالب بإحدى مدارس رفح وصل إلى المستشفى عقب إصابته بشظايا قذيفة إسرائيلية في الساق حوّل على إثرها إلى المستشفى الأوروبي، وقبل ثلاثة أيام أصاب رصاص الصهاينة طفلة في السابعة من عمرها كانت غادرت مدرستها إلى بيت عائلتها الواقع على طريق صلاح الدين.. وأكد شهود عيان ل«الجزيرة» أن الدبابات الإسرائيلية تواصل تمركزها في جنوب رفح وتطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين الذين أجبروا على الالتزام بمنازلهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved