Monday 13th october,2003 11337العدد الأثنين 17 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة معادن تطلع الوفد الاقتصادي البولندي على تطور صناعة التعدين بالمملكة شركة معادن تطلع الوفد الاقتصادي البولندي على تطور صناعة التعدين بالمملكة

* الرياض - فهد الشملاني:
شرحت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) مراحل تطور صناعة التعدين بالمملكة والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال للوفد الاقتصادي البولندي الذي يزور المملكة حاليا.
واوضح الدكتور عبد الله بن عيسى الدباغ رئيس شركة معادن وكبير ادارييها التنفيذيين لاعضاء الوفد اثناء زيارتهم لمقر الشركة بالرياض صباح أمس الاحد الموافق 16/8/1424هـ ان صناعة التعدين في المملكة شهدت خطوات تطويرية في السنوات الاخيرة مما حقق تنوعا في المنتجات الوطنية وزيادة في الدخل الوطني.
واستعرض د. الدباغ مراحل تطور صناعة الذهب بالمملكة مشيرا الى انها بدأت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله، وتنامت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله حيث وصل انتاج الذهب والمعادن الثمينة التي تقوم الشركة باستثمارها خلال العام الماضي 2002م الى 135 الف اونصة من الذهب بينما بلغ مجموع انتاجها من الفضة 385 الف اونصة وبلغ مجموع انتاجها من النحاس 587 طن وبلغ انتاجها من الزنك 1209 طن.
واشار الى ان الصناعات التعدينية تعتبر احدى وسائل تحقيق الاهداف الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية وتوسيع القاعدة الانتاجية وتنمية الدخل الوطني للمملكة كما القى الضوء على مشاريع معادن المستقبلية ويأتي في مقدمتها تطوير خام الفوسفات بمنطقة الجلاميد لانتاج الاسمدة الفوسفاتية وخام البوكسايت بمنطقة الزبيرة لانتاج الالمنيوم اضافة الى مشروع سكة حديد الشمال - الجنوب الذي يربط مناطق التعدين بمراكز التصنيع على الساحل الشرقي للمملكة.وفي نهاية الزيارة قدم د. الدباغ عينة من صخور الذهب الذي تنتجه الشركة لاعضاء الوفد كما اطلع الوفد على معرض المعادن الذي يشتمل على عينات من صخور المناجم السعودية التابعة للشركة تمثل المعادن الموجودة بالمملكة وكذلك ملصقات وخرائط تعدين خاصة بالمشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها لتطوير المناجم والاحتياطيات التعدينية بالمملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved