Monday 13th october,2003 11337العدد الأثنين 17 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولي العهد يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بماليزيا.. ويبدأ بعدها زيارة رسمية إلى باكستان ولي العهد يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بماليزيا.. ويبدأ بعدها زيارة رسمية إلى باكستان

  * الرياض - الجزيرة - جدة - نانا السقا:
يرأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وفد المملكة في القمة الإسلامية التي ستبدأ في ماليزيا من 16 إلى 18 الجاري.
وتبحث القمة عدداً من القضايا الهامة التي تهم العالم الاسلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تطالب القمة بانسحاب القوات الاسرائيلية من الأراضي الفلسطينية، وستؤكد وقوفها التام وراء كفاح الشعب الفلسطيني ضد إسرائيل.
كما ستبحث القمة العدوان الاسرائيلي على سوريا وستعرب عن تضامنها مع قيادة وشعب سوريا.
كما ستناقش القمة تطورات الوضع في العراق ومطالبة القوات المحتلة بالخروج من العراق ومساعدة الشعب العراقي.
ومن القضايا الهامة ايضا التي سيتم تداولها في القمة الحملات التي يتعرض لها الإسلام والمسلمون وحقوق الانسان وسيسبق اجتماع القمة اجتماع لوزراء الخارجية يعقد اليوم لتحضير الموضوعات للقادة. وسيشارك في القمة ولأول مرة وبصفة مراقبين كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيسة الفلبين جلوريا ماكابا جال اريو.
من جهة أخرى وبعد ان يشارك صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز في القمة الاسلامية.. يتوجه سموه الى باكستان في 22 شعبان الحالي في زيارة رسمية.
ويجري ولي العهد خلال الزيارة مباحثات وصفتها مصادر باكستانية بأنها هامة مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف ودولة رئيس الوزراء مير ظفر الله خان جمالي.
وتتناول المباحثات السعودية/ الباكستانية كافة المستجدات على الساحة الدولية وخصوصا الوضع الراهن في منطقة جنوب آسيا والتطورات في منطقة الشرق الأوسط والخليج إضافة الى الوضع في العراق وأفغانستان وبحث الموضوعات المتعلقة بمكافحة الارهاب الى جانب اجراءات تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخصوصا مجالات الاستثمار في البلدين والاستفادة من الخبرات .

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved