Monday 13th october,2003 11337العدد الأثنين 17 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التعرف على سبعة أعيان وحصر «13» وقفاً خيرياً جديداً بالباحة التعرف على سبعة أعيان وحصر «13» وقفاً خيرياً جديداً بالباحة

* الرياض - مسلم الشمري:
أثمرت الجولات الميدانية المكثفة التي قام بها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة الباحة والبالغ عددها «689» جولة، عن العديد من الإنجازات والمناشط المتنوعة في مجال حصر الأوقاف والعناية بها، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
أوضح ذلك سعادة المدير العام للفرع المهندس ناصر بن مسفر بدران، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، مبيناً أن الجولات الميدانية التي نفذها الفرع وإدارات الأوقاف التابعة له بمحافظات المنطقة لتفقد أعيان الأوقاف، نتج عنها حصر «13» عيناً وقفية جديدة، كما تم التعرف على سبعة أعيان جديدة، والكشف عن اعتداءين على قطعتي أرض تابعتين للأوقاف، وتم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإزالتهما.
وأضاف المهندس بدران بأن الأعيان التي تم تأجيرها روعي فيها تحقيق الغبطة من خلال العقود التي بلغ عددها «65» عقداً، كما نظم الفرع تسعة مزادات علنية، كما قام بمتابعة تحصيل إيجارات الأوقاف المستحقة، وإرسال إخطارات للمتأخرين عن الدفع لإشعارهم بضرورة السداد والالتزام - فيما بعد - بدفعها في موعدها.
وأشار المدير العام لفرع الوزارة في الباحة- في تقريره- إلى أن عدد الصكوك التي تم استخراجها من المحاكم الشرعية عن طريق الفرع خلال المدة نفسها بلغت «7» صكوك، وتمت إجابة المحاكم عن «11» طلباً لحجج استحكام للمواطنين، بالإضافة لمباشرة جلسات الدعاوي المرفوعة لصالح الأوقاف.
وفي ختام تقريره أكد المهندس ناصر بدران أن الفرع ماضٍ في خطته للعناية بالأوقاف الخيرية والمحافظة عليها، والعمل على تطويرها واستثمارها الاستثمار الأمثل، الذي يحقق غبطتها، وتحقيق أعلى عائد لها، كما يسعى الفرع إلى دعوة جميع فئات المجتمع للتعاون معه في إحياء سنة الأوقاف المباركة، لتسهم من جديد في بناء وتنمية المجتمع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved