Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إذاعة الرياض والتألق في سماء الإبداع إذاعة الرياض والتألق في سماء الإبداع
عالم الآه
البندري بنت عبد العزيز

عندما أكتب يحملني قلمي الى عالم الشقاء رغم اني أحاول الهروب منه ولكن لا استطيع، تقف يدي على الورقة حاملة القلم ويسرح فكري في شريط من الحزن الدامي ماذا اكتب؟ هل تكتب الآه؟ واي ألم تعني؟
أنها كلمة قليلة في حروفها سهلة في كتابتها عميقة في معانيها مميتة ان نعيشها وآه ان تعبر الآه آه عندما تتعطل كل اللغات وتبقى لغة الآه آه عالم من الداخل لا استطيع ان افك رموزه، شريط يدور في فلك الآلام، ينطق بلغة الاحزان ما اقسى ان تصبح الانفاس جزءا من الآهات وما اقسى ان تصبح المشاعر آهات، آه عندما تصبح كأمواج البحر في مده وجزره، آه عندما تصبح انشودة تعزف لحن الحزن على اوتار قلبي، آه عندما تلعب مع قلبي لعبة الموت البطيء، آه عندما تلقي بي ككرة تتقاذفها كل الاقدام في ملعب الحياة، آه سكاكين تذوب معها الكلمات بل الكلمات سكاكين موجهة الى قلبي تحمل اصداء الالم كدولاب متحرك يتوقف مرتطما بآلام قلبي ليعصره عصرا، آه عالم مليء بالاحزان لغة تنطق بالمآسي، آه ربما قالها مجروح، آه ربما قالها مطعون، آه ربما قالها محتضر، آه ربما قالها محب ،آه بلا حدود، آه من كل القيود، آه من الصدود، آه بروق ورعود، آه امواج متلاطمة، آه عيون دامعة، آه قلوب مجروحة، آه وجوه واجمة تحمل لوحة الحزن الدفين، آه من طعنات الاحبة تحدث في القلوب رجفة تتفجر كبركان يتبعه آلام تتعطل معه لغة الكلام وتتحدث عنه لغة الآلام التي تحيل النهار الى ظلام، كم هو مؤلم ان تترك الجرح ينزف نزفا دون تضميده، مؤلم ان نشعر بالحياة من خلال الالم، ان نطعن في الظهر مؤلم، ان نقطع يدا تعطي، مؤلم ان نحرق قلبا يحب، آه احتاج اليك ايها الحبيب ابحث عنك في كل مكان، آه انتظرتك في كل لحظة شروق وغروب تولد مشاعري مع الشروق وتلهبها مشاعر الود والشوق وتقتلها لحظة الغروب، آه لم تأت لماذا لم تأت؟
آه اشعر بخيبة امل، آه لماذا كل هذا البعد ولك كل هذا الحب؟ كم انت قاس وتملك صنوفا من العذاب تقتل بها صنوفا من اعذب المشاعر!! آه ما اتعس هذا القلب الذي يرتضي ان يتجزأ ويجزأ دون ان يوجه لك لوما آه لو كتبتها بحجم الكرة الارضية وبحجم ما فيها من مآسٍ لن تعبر عما في قلبي يتواصل ليلي بنهاري وسط جو مشحون بالتوتر مليء بالمآسي مصبوغ بالاحزان الآهات متتابعة كموج البحر في يوم عاصف احس بالهموم تقع على رأسي مجتمعة كالحصى المتراكم لحظة السقوط بل الدنيا بأحمالها تقع على رأسي وتمارس معي لعبة الموت البطيء تحملت الالم كثيرا حتى لم استطع التألم من الالم بكيت حتى لم يعد للدموع اي تأثير فوقعات الالم اشد ولم تعد تكفيها الدمعات في القلب حسرة ولوعة وفي العينين نهر يجري دون احساس مني وبي قلبي من دم ولحم يا الهي كيف يستطيع ان يتحمل كل هذا الالم سهام الحزن تنطلق منه ويرتد اليه شعور الحزن احس به يعصر قلبي عصرا ذاب قلبي من الالم واعلن حالة الاستسلام احس انه ليس بين اضلعي!!
ولكن هذه الآهات من اين تنطلق؟
انعكاس الحزن من اين يصدر؟! مسكين قلبي مسكينة تلك النبضات التي تحتضر فقد ناءت بقلب وقعت عليه كل احمال الدنيا بهمومها وبأحزانها وبمآسيها، آه لا يخطها قلمي، آه ابقى عاجزة ان انقل ما في قلبي، وآه ان تعبر الآه؟!!

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved