Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بسبب سيطرة الاحتلال على بئر ارتوازية وسرقة مياهها بسبب سيطرة الاحتلال على بئر ارتوازية وسرقة مياهها
أربع قرى فلسطينية تعاني من انقطاع ونقص المياه منذ ثلاثة شهور

* فلسطين بلال أبو دقة:
أكدت مصادر فلسطينية أن عددا من قرى وبلدات رام الله تعاني من انقطاع ونقص في المياه منذ حوالي ثلاثة شهور..
وقالت إن قرى (قبية، شقبة، بدرس، ودير أبو مشعل) تعاني من انقطاع المياه عنها منذ أكثر من شهرين مما تسبّب في إلحاق أضرار فادحة بالسكان ومزارعهم ومصانعهم وما يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض..
وأشارت المصادر إلى أن هذه القرى تتزوّد بمياه الشرب من بئر ارتوازية في قرية (شبتن) القريبة التي تسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب تزويده عدة مستوطنات إسرائيلية بالمياه من نفس البئر..
وأكدت المصادر نقلا عن الأهالي بأن المياه لم تنقطع يوماً واحداً عن المستوطنات، فيما قطعت المياه عن الفلسطينيين بدون أية مبررات.
ويضطر مئات المواطنين إلى شراء خزانات للمياه بما يعادل 150 شيقلا (حوالي 40 دولار) للخمسة أمتار مكعبة بينما قيمة متر المياه الأصلية حوالي 5 شيقلات..
وكان أحمد قريع «أبو علاء» رئيس الحكومة الفلسطينية قال في وقت سابق: إن جدار الفصل العنصري والاستيطان وعزل القدس هي قضايا إذا ما استمرت فإنه لن يستقيم أي سلام، وسيدمر كل شيء ولا يجعل للدولة الفلسطينية أي معنى، مشدداً على أن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني ومقام بقوة الاحتلال والدبابات..
وندد «أبو علاء» بالمخططات الإسرائيلية الاستيطانية: إنهم لا يريدون للدولة الفلسطينية أن تقوم ولا يريدون سلاماً، وهذا جدار وهذه مستوطنات لنهب الأرض الفلسطينية ومصادر المياه؛ ولتشكيل معازل فلسطينية متناثرة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved