Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اجتماع كردى أمريكي لبحث دمج قوات البشمرجة في الجيش العراقي اجتماع كردى أمريكي لبحث دمج قوات البشمرجة في الجيش العراقي
الاجهزة الأمنية في كردستان تعتقل متسللين عرباً

* بغداد - أربيل - الوكالات :
اعتقلت الاجهزة الامنية في كردستان العراق متسللين عرباً دخلوا الاقليم بجوازات سفر عربية لتنفيذ عمليات إرهابية.
ونقلت انباء صحفية عن مصدر كردي وصفته برفيع المستوى قوله: إن القوات الكردية ألقت القبض خلال الاسابيع القليلة الماضية على متسللين عرب إلى منطقة كردستان العراق.
وأضاف المسؤول: ان المتسللين اعترفوا للاجهزة الامنية في كردستان بانهم ينتمون إلى جماعات متطرفة تخطط للقيام بأعمال إرهابية.وقال: إرن مستمسكات كثيرة عثرت بحوزة المتسللين بينها وثائق وجوازات سفر عربية وخليجية، وأعلن العراق مؤخرا انه أمسك بمواطن من اليمن يحمل جواز سفر سوري كان يروم تفجير سيارة مفخخة أمام مركز شرطة بغداد الجديدة.
وكان عبد العزيز الحكيم عضو مجلس الحكم قد أبلغ الصحفيين امس ان المجلس طلب من بلدان الجوار إغلاق حدودها المشتركة مع العراق بوجه المتسللين الذين يقومون بنتفيذ عمليات انتحارية في البلاد.
من جهة اخرى عقد مسئولون عسكريون في قوات التحالف الأنجلو أمريكى بالعراق اجتماعا في مدينة أربيل مع مسئولين كبار في كل من الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني لبحث اندماج قوات البشمرجة الكردية في الجيش العراقي الجديد الذي يجري تشكيله.
وأكد مصطفى قادر نائب القائد العام لقوات البشمرجة أنه تقرر قبول أعداد لم يحددها من البشمرجة كضباط وجنود في صفوف هذا الجيش.
وقال: انه تم الاتفاق على زيادة أعداد قوات حرس الحدود وتشكيل وحدات عسكرية جديدة في منطقة شمال العراق موضحا أنه تم خلال الاجتماع أيضا بحث الاستعدادات التى تم اتخاذها مؤخرا بهدف منع وقوع الأعمال الارهابية ومطاردة الارهابيين في شمال العراق.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved