Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حثت كاسترو على القيام بإصلاحات ديمقراطية حثت كاسترو على القيام بإصلاحات ديمقراطية
الاشتراكية الدولية تنتقد كوبا وتطالب برفع العقوبات عنها

* ساو باولو رويترز:
ادان اشتراكيون من انحاء العالم يوم الاربعاء كوبا لخرقها حقوق الإنسان وطالبوا الزعيم الشيوعي للجزيرة فيدل كاسترو بان يطلق سراح السجناء السياسيين وان يقوم باصلاحات ديمقراطية.
وفي اجتماعه في البرازيل بعث مؤتمر الاشتراكية الدولية وهو ناد يضم اكثر من 140 حزبا يساريا رسالة ايضا إلى الولايات المتحدة ايضا تحثها على ان ترفع حظرا اقتصاديا مفروضا على كوبا منذ أيام الحرب الباردة.
وقال انطونيو جوتيريس رئيس الاشتراكية الدولية وهو رئيس وزراء برتغالي سابقا «لدينا اهتمام اساسي بحقوق الإنسان والديمقراطية والحوار داخل المجتمع الكوبي».
واضاف «الشعب الكوبي يحتاج إلى ايجاد طريق مشترك يقود إلى حل ديمقراطي». وادان الاشتراكيون قيام الرئيس كاسترو بسجن عشرات الخصوم السياسيين والصحفيين في وقت سابق من هذا العام فترات تصل إلى 28 عاما.
واتهم كثير من هؤلاء الذين تم القبض عليهم في احد اعنف حملات القمع في عهد كاسترو منذ عقود بالعمل لحساب الولايات المتحدة لتقويض حكومته.
ونفى السجناء الاتهامات ووصف كثير منهم انفسهم بانهم نشطاء حقوق إنسان ومدافعون عن الديمقراطية.
وكما انتقد الاعلان النهائي لاجتماع الاشتراكيين في ساو باولو كوبا فانه قال ايضا ان حظر السفر والتجارة الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا «خطأ فادح في حق المصالح الديمقراطية».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved