Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حزب الترابي يقترح حكومة يشغل النظام30 % من مقاعدها حزب الترابي يقترح حكومة يشغل النظام30 % من مقاعدها
واشنطن تمدد العقوبات على السودان

* الخرطوم دالاس الوكالات:
مدد الرئيس الامريكي جورج بوش لعام واحد العقوبات التي تفرضها بلاده على السودان منذ عام 1997 في وقت توقعت فيه أطراف دولية ان يطرأ تحسن في العلاقات بين البلدين خصوصا بسبب سعي الولايات المتحدة إلى مساعدة طرفي الحرب في السودان على إبرام اتفاق للسلام تتوقع واشنطن ان يتم التوصل اليه قبل نهاية العام الجاري.
وفي الخرطوم أعلن حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده حسن الترابي برنامجاً للمصالحة الوطنية يتضمن تشكيل حكومة لفترة عام تحتفظ الحكومة الحالية بـ30% من مقاعدها ويعطى المتمردون الجنوبيون 30% وأحزاب المعارضة في الشمال 40%.
كما اقترح ان يتم خلال المرحلة الانتقالية أيضا تقاسم الثروات بمعدل60% للحكومة المركزية و40% لمختلف الولايات التي يتشكل منها السودان وعلى ان تعكس هذه النسب في حال جاءت نتائج الاستفتاء مؤيدة للابقاء على وحدة البلاد.
وكشف مسؤول في الحزب أن هذه المبادرة ستقدم إلى سائر القوى والأحزاب السياسية مشيراً إلى أنه تم تقديمها إلى حركة قرنق من خلال القيادي بالحزب عبد الله دينق نيال الذي حملها إلى نيروبي. وكان الشيخ حسن الترابي أعلن في وقت سابق يوم الأربعاء عن لقاء قريب مع زعيم المتمردين الجنوبيين جون قرنق الذي يجري حالياً مفاوضات حول اتفاق سلام مع الحكومة السودانية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved