Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شاطئ شاطئ
أبو نزار و«ايس فيه»!!
عبدالله الكثيري

أجزم أن برنامج «طاش ما طاش» يعد من أفضل وأجمل البرامج الكوميدية التي شاهدتها في السنوات الماضية، ولكنه - أي البرنامج - بدأ يشطح عن مساره، بل إن المخرج بدأ يكرر نفس الأدوار مع اختلاف المواقع فقط!!
من الطبيعي ألا أستطيع الحكم على «طاش 11» لأنني لم أشاهد إلا الحلقة الأولى منه وقت كتابة هذه الزاوية، ولكن يبدو لي أن البرنامج قد كرر نفسه كثيراً، فالشخصيات هي الشخصيات والأسماء هي الأسماء والأدوار هي الأدوار!!
فمن «فؤاد» إلى «طرطشلي» إلى «أبو نزار» إلى خفيف الظل إلى «ايس فيه» وهو السائق أو العامل الآسيوي الذي يجيد دوره الممثل السدحان!!
شخصياً أنا لا ألوم الثنائي القصبي والسدحان وثالثهما الرائع الجراح لأنهم قادرون على الإبداع وقادرون على إضحاكنا، ولكني ألوم من كتب بعض الحلقات وألوم من وضع السيناريو واللوم الأكبر على المخرج عبدالخالق الغانم الذي كرر نفسه ولم يبتكر شيئاً جديداً!!
أنا هنا لا أنصِّب نفسي وكأني ناقد، بل إن هذه هي مجرد رؤية مشاهد بسيط يعجبه ما يعجب الآخرين ويكره ما يكرهون!!
للتاريخ وللحق لا يجب أن نلغي كل الإنجازات التي تحققت للبرنامج والروائع التي قدمت من خلاله طوال السنوات الماضية، ولا يجب أيضاً أن نلغي جهد وإبداع الثنائي الذهبي والمخرج الرائع، ولكن لم يعد «طاش» كما كان في بدايته نتلهف إلى انتظار عرضه كل ليلة ونناقش ما دار فيه في مجالسنا، أما اليوم فقد أصبح «طاش ما طاش» أثراً بعد عين، بل أصبحنا نملُّه ويصيبنا السأم بعد مرور الدقائق الأولى من عرض كل حلقة من حلقاته لمعرفتنا مسبقاً بما سيدور فيها..وسلِّمولي على طرطشلي أو أبو نزار ومرحباً بك!!

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved