Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عضو في دائرة الضوء عضو في دائرة الضوء

طالب بتفادي التكرار في الطرح.. الدكتور خشيم:
خير الكلام ما قلّ ودلّ والحوار المباشر مفيد والخطابة مملة
خشيم
* في البداية حدثنا عن تجربتك في المجلس وبماذا خرجت منها؟
- يعتبر مجلس الشورى سلطة تنظيمية في مملكتنا الغالية منذ تأسيس الدولة السعودية على يد قائدها الموحد جلالة الملك عبدالعزيز «رحمه الله» وقد أمضيت سنتين في المجلس ومازلت ولله الحمد، وقد حرصت خلال هذه الفترة أنا وإخواني أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس على تكريس الجهود في خدمة مصلحة العمل وهي بالطبع مصلحة الوطن والمواطن وهذه الجهود قد تتعامل مع المستجدات الحالية وفقا لظروف البلاد أو قد تمتد لتخدم أهدافاً على المدى البعيد وقد حرص القائمون على هذا الكيان وبتوجيه من المقام السامي أيدهم الله على تطبيق الشريعة الإسلامية في كافة مجالاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. إلخ والدفاع عن الدين والوطن من جهة أخرى ودفع حركة التنمية والتطور لرفعة هذا الوطن المعطاء.
وأيقنت خلال هذه الفترة من عضويتي في المجلس بضرورة التكاتف لخدمة الوطن والمواطن وأهمية التشاور للتوصل للرأي السديد، والمطلوب تفادي التكرار في الطرح والاختصار في القول فخير الكلام ما قل ودل فالحوار المباشر مفيد والخطابة مملة.
* هل ترى ان المجلس ومكوناته تتناسب مع المرحلة الحالية أم ان المجلس بحاجة إلى مزيد من التطوير وتعزيز الصلاحيات؟
- كما هو ملحوظ فنحن في تطور سريع ونهضة متنامية لمواكبة العصر الحديث ومجلس الشورى قد توسع في مجالاته وتعززت صلاحياته أكثر مما كان عليه مسبقا، وعندما تكون الحاجة ملحة لتعزيز صلاحياته فإن ولاة الأمر هم الأكثر حرصاً على ذلك، ومن المنتظر ان يمنح المجلس صلاحيات أوسع خلال فترة تطوره القادمة.
* ماذا تقول لأبناء هذا الوطن وأنت منهم في هذا المجلس؟
- أقول لهم بأني مواطن قبل أن أشغل منصبي هذا وأني أمثل الصغير منهم قبل الكبير والضعيف قبل القوي والفقير قبل الغني، ونحن في هذا المجلس من أصحاب المعالي والسعادة الأعضاء لم نتواجد هنا إلا لخدمتهم، والمجلس يقدم خدمات جليلة للمواطن دون ان يشعر وقد يعلم بها في وقت لاحق.
وفي الختام وفق الله الجميع لخدمة هذا البلد العظيم تحت قيادته الرشيدة والله يحفظكم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved