Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحداث المسلسل في تصاعد أحداث المسلسل في تصاعد
سرقة الاستراحات.. ظاهرة تؤرق أصحابها

  * الرياض - سعود الشيباني
تعرضت عدد من الاستراحات بحي النهضة شمال العاصمة الرياض لعدد من السرقات بالرغم من تواجد أصحاب الاستراحات بداخلها مع حراس لها.
«الجزيرة» التقت مع عدد من المواطنين الذين تعرضوا للسرقات وقد تحدث في البداية المواطن فايز قاعد العتيبي قائلا: تعرضت للسرقة لأكثر من مرة حيث سرق مني اللصوص بعض النقود وأوراقاً ثبوتية وجوالي والمحفظة التي تحتوي على مبالغ بحدود 300 ريال وقام اللص بأخذ مفاتيح سيارتي وبحث داخل السيارة نوع مرسيدس عن شيء يسرقه إلا انه ترك المفاتيح بداخلها بالرغم من وجود مواد بناء داخل السيارة مثل مواد صحية وكهربائية يقدر سعرها بحدود 2000 ريال.
وقال العتيبي ان من ضمن السرقات التي تعرض لها هي قيام شخص بسرقة جواله واستخدامه بعد السرقة، وقال العتيبي ان جميع السرقات حدثت وهو نائم بالاستراحة.
ويقول المواطن صالح الروقي ان شقيقي كان نائما بالاستراحة وتعرض لسرقة لص محترف حيث كان شقيقي قد حضر للعاصمة الرياض وقام ببيع عدد من الاغنام بمبلغ 700 ،14 ريال وقام بوضع النقود تحت الوسادة قبل نومه فجاء اللص وسرق النقود والجوال وبعض الأوراق الثبوتية ولم يوجد له اثر.
وبين المواطن الروقي ان الاستراحات التي بالحي يقدر عددها 100 استراحة وقال ان 40% منها تقريبا قد تعرضت للسرقة.
وأضاف أن أغلب المسروقات هي جوالات ونقود وحاسب آلي محمول، وسرد قصة ان من قصص السرقات حدثت لشخص كان نائما بالاستراحة فدخل اللص وسرق المحفظة ومفاتيح السيارة وهرب بالسيارة نوع لاندكروز موديل 2002 وبعد أن بلّغ المواطن الدوريات الامنية وجدوا السيارة بعد يومين ولكن لم يجدوا اللص.
أما المواطن نايف المغيري فيقول تعرضت استراحتنا للسرقة 4 مرات خلال أسبوعين مشيراً إلى ان أغلب السرقات تحدث في نهاية كل شهر تزامنا مع الرواتب.
ولكنه ذكر بأن السرقات قد قلت في الآونة الأخيرة بسبب تكثيف الدوريات الامنية بعد الاحداث الأخيرة التي حدثت لمملكتنا الحبيبة من فلول الارهابيين.
ويقول المقيم أنور عوض الدين ان أغلب الاستراحات التي تقع بجوار استراحتنا قد تعرضت للسرقة. أما أغلب السرقات فتحدث من بعد الساعة الثالثة صباحا حيث يندر ان يكون أحد مستيقظا في هذه الساعة.
وأضاف ان أغلب زملائه في هذه المهنة وهي حراسة الاستراحات يحكون له بكثرة عن السرقات بهذا الحي. أما المواطن خالد الشمري فيقول لقد تعرضت استراحتنا للسرقة من قبل لصوص خطيرين حيث جاؤوا الى الاستراحة وطرقوا الباب وعندما فتح الحارس لهم الباب، أشهر أحدهم مسدسا وطلب منه عدم الكلام.. وقام اثنان آخران بسرقة جميع ما بداخل الاستراحة والتي يقدر ثمنها في حدود 4000 ريال.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved