Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في 6 أقسام علمية وأدبية في 6 أقسام علمية وأدبية
1415 طالبة يدرسن في كلية التربية للبنات بالخرمة خلال العام الحالي

* الخرمة سعد الخرجي:
أوضح مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف سعيد بن عبدالله القرني ان مجموع الطالبات اللاتي يدرسن في كلية التربية للبنات بمحافظة الخرمة خلال العام الدراسي الحالي 1424/1425هـ يبلغ 1415 طالبة.
وقال ان عدد أقسام الكلية تبلغ 6 أقسام هي قسم الدراسات الإسلامية ويدرس به نحو 380 طالبة وقسم اللغة العربية ويدرس به 228 طالبة وقسم الاقتصاد المنزلي ويدرس به 155 طالبة وقسم الرياضيات ويدرس به 62 طالبة وقسم الفيزياء ويدرس به 22 طالبة وقسم الكيمياء ويدرس به ما يقارب 68 طالبة.
مشيراً إلى أن المبنى الحالي الذي تشغله الكلية عبارة عن مبنيين حكوميين أحدهما للمتوسطة الأولى بمحافظة الخرمة حيث تشغله الكلية بصفة مؤقتة حتى يكتمل المبنى المستأجر.
وأكد ان تعليم البنات بالمنطقة يحظى بالاهتمام والرعاية من قبل حكومتنا الرشيدة لإدراكها بأهمية تعليم الفتاة ولما لها من دور إيجابي في دفع حركة التقدم والازدهار حيث أصبحت المرأة السعودية تشارك في خدمة بلدها وذلك سواء في مجال الطب أو التمريض أو التدريس أو في أي مجال وظيفي يتناسب مع أنوثتها ومع عاداتنا وتقاليدنا وما جاء به ديننا الحنيف.
وقال الأستاذ القرني ان المتوقع قبولهن في الكلية للعام القادم 500 طالبة بحيث يكون في المبنى العلمي 507 طالبات ويكون في المبنى الأدبي 908 طالبات مبيناً ان الطاقة الاستيعابية تتضح عندما يتم توزيع الأقسام على المبنى الجديد وما مدى إمكانية ذلك.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved