Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد إسلام 141 سجيناً وسجينة.. العميد الزهراني لـ « الجزيرة »: بعد إسلام 141 سجيناً وسجينة.. العميد الزهراني لـ « الجزيرة »:
من يشهر إسلامه في السجن يكون مقتنعاً ذاتياً دون ضغوط

  * الرياض عوض مانع القحطاني:
أوضح العميد محمد عائض الزهراني مدير إدارة سجون منطقة الرياض أنه تم خلال العام الماضي إشهار إسلام «141» سجيناً وسجينة في منطقة الرياض من الجنسيات المختلفة مؤكداً ان ذلك قد تم بقناعة تامة منهم دون أي تدخل من قبل إدارة السجن.
وأشار العميد الزهراني إلى ان إسلام هؤلاء داخل السجن نتيجة طبيعية لما يلقاه النزيل أو النزيلة من معاملة حسنة دون تمييز وكذلك معاملة العاملين مع النزلاء واحترام حقوق الإنسان ثم الجهود التي يبذلها مكتب توعية الجاليات من خلال توزيع ترجمات معاني القرآن الكريم وتوزيع الأشرطة الدينية بلغات مختلفة.. لافتاً إلى أن المؤشرات تدل على أن هؤلاء قد أسلموا بقناعة تامة لسماحة الدين الاسلامي الذي سوف يأخذ بأيديهم إلى الصراط المستقيم ويبعدهم عن ارتكاب الجرائم والمحرمات.
وأكد أن إدارة السجون سواء في مدينة الرياض أو في أي سجون أخرى في المملكة يقدمون الرعاية الشاملة سواء بسواء للسعوديين أو الأجانب ولا ينظرون إلى جنسياتهم أو ألوانهم أو دياناتهم ،وان هذه المؤسسات إنما هي مؤسسات إصلاحية وليست عقابية وان الدولة تحاول ان تجعل من هؤلاء النزلاء أشخاصاً صالحين سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين حتى يعودوا أعضاء نافعين في المجتمع بعيداً عن مناخ الجرائم.
موضحاً أن إدارات السجون تحاول مساعدة السجين وتحويله إلى شخص منتج من خلال برامج مهنية وتوعوية تجعل السجين مسلحاً بالعلم والإيمان وأن ينفع أهله وعياله ومجتمعه من خلال اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم سوف ترى العديد من البرامج الكفيلة بإصلاح ذلك النزيل وجعله عضواً نافعاً لنفسه ومجتمعه ومن خلال تضافر الجهود مع الجهات المعنية في الدولة والقطاع الخاص من خلال إدخال برامج جديدة في المجال المهني وما يتطلبه سوق العمل مشيراً إلى أن الإدارة العامة للسجون تعمل حالياً على وضع هذه البرامج موضع التنفيذ.
واختتم العميد الزهراني بان هناك توجيهات من سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية وبمتابعة من الإدارة العامة للسجون لتطوير البرامج داخل الاصلاحيات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved