Friday 31th october,2003 11355العدد الجمعة 5 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأول مرة ومن استديوهات المسجد الحرام لأول مرة ومن استديوهات المسجد الحرام
بث ترجمة فورية لصلاة التراويح باللغة الإنجليزية

  * الرياض - الجزيرة:
يتم بث ترجمة فورية لصلاة التراويح باللغة الإنجليزية لأول مرة من استديوهات المسجد الحرام مباشرة، لتحقق وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية سبقاً تاريخياً يسجل لها. وقد قامت الوزارة ممثلة في وزيرها معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بالإعداد والترتيب لهذا الحدث الفريد والمتميز مع نخبة من طلاب العلم والمترجمين الذين يقودهم الشيخ وجدي بن حمزة الغزواوي، صاحب ابتكار آلية الترجمة.
وتتميز هذه الترجمة بسهولة عبارتها ولزومها منهج السلف الصالح في ترجمة آيات الأسماء والصفات ونقلها للمعاني الشرعية الدقيقة.
وقد تم تصميم برنامج دقيق يتعامل مع النص المترجم آلياً ويدوياً بواسطة فريق الترجمة والذي جمع بين حفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب، وإجادة اللغة الإنجليزية والعربية والتمكن من استخدام الكمبيوتر وأجهزة السي جي «CG».
والجدير بالذكر أن الترجمة تتم بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وتبث عبر القناة الأولى لجميع المحطات العالمية والإسلامية التي تنقل صلاة العشاء والتراويح من المسجد الحرام. وقد لاقى بث الترجمة الفورية استحسان جماهير المسلمين في أنحاء العالم، والذين سعدوا بتقريب معاني القرآن الكريم لهم أثناء متابعتهم للصلاة من قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم. كما تعد هذه الخطوة المباركة فرصة عظيمة ليقف العالم أجمع على محاسن الإسلام ومبادئه العظيمة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved