Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خادم الحرمين الشريفين يتسلم التقرير السنوي الـ 39 لمؤسسة النقد خادم الحرمين الشريفين يتسلم التقرير السنوي الـ 39 لمؤسسة النقد
الاقتصاد الوطني يتجاوز الآثار السلبية للأحداث ويحقق نمواً بلغ 8 ،2
فائض بميزان المدفوعات بلغ 5 ،44 وتراجع العجز 5 ،20 مليار ريال

  * الرياض - واس:
تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود التقرير السنوي التاسع والثلاثين لمؤسسة النقد العربي السعودي في قصر اليمامة أمس الأول. وقام بتسليم التقرير لخادم الحرمين الشريفين معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الأستاذ حمد السياري.. خلال استقباله ايده الله له وكبار المسؤولين في المؤسسة.
وأوضح السياري في كلمةالقاها بين يدي خادم الحرمين أن الاقتصاد السعودي حقق خلال عام 2002م والفترة المنصرمة من هذا العام نتائج جيدة في مجملها متجاوزاً بذلك الآثار السلبية للأحداث التي شهدتها المنطقة العربية فقد بلغت نسبة نمو الناتج المحلي الاجمالي الأسمى خلال عام 2002م نحو 8 ،2 في المئة ويعزى ذلك النمو الى توسع نشاط القطاع الخاص الذي ارتفع بنسبة 0 ،4 في المئة وتحسن نمو القطاع النفطي نتيجة استقرار أسعار النفط الخام عند مستويات ملائمة حيث زاد بنسبة 5 ،2 في المئة. كذلك ارتفع فائض ميزان المدفوعات ليبلغ 5 ،44 مليار ريال وتراجع العجز الفعلي للميزانية العامة ليبلغ 5 ،20 مليار ريال. وتدل هذه البيانات على متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على تجاوز الآثار السلبية للأزمة التي شهدتها المنطقة . ومن المتوقع ان يحقق الاقتصاد الوطني خلال عام 2003م نتائج أفضل مما سجله العام السابق في ظل تماسك واستقرار أسعار النفط عند مستويات ملائمة للمنتجين والمستهلكين واستمرار التوسع في نشاط القطاع الخاص ومضي الدولة في اصدار قرارات الاصلاح الهيكلي والتنظيمي للاقتصاد الوطني.(عن الطبعة الثالثة أمس)

طالع المحليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved