Friday 14th november,2003 11369العدد الجمعة 19 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الطيبي يثير عاصفة بطلبه عرض فيلم «جنين جنين» داخل الكنيست د. الطيبي يثير عاصفة بطلبه عرض فيلم «جنين جنين» داخل الكنيست
رئيس الكنيست يرفض الطلب ويقول إن الطيبي يستفز الديمقراطية الإسرائيلية

* القدس الجزيرة:
رفض رئيس الكنيست رؤبين ريفكن طلباً تقدم به النائب أحمد الطيبي (الجبهة والعربية للتغيير) لعرض فيلم «جنين جنين» من إخراج الفنان محمد بكري في قاعة العرض الخاصة بالكنيست بحضور المخرج وعدد من الشخصيات العامة لمناقشة الفيلم وأحداثه.وأثار طلب النائب الطيبي عاصفة هوجاء في أوساط أعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلي الذين وصفوا الاقتراح بأنه «خطير» أو جنوني بينما قال «الاتحاد الوطني» المتطرف إن الطيبي هو «ممثل المخربين في الكنيست في حين طالب البعض إعادة الطيبي إلى رام الله».وقال النائب الطيبي في كتاب طلبه «إنه وبعد قرار المحكمة العليا بالسماح بعرض الفيلم واحتراماً لمبدأ حرية التعبير ونظراً للجهل المطلق بتفاصيل الفيلم في صفوف أعضاء الكنيست أطلب السماح لكتلتنا (الجبهة والعربية للتغيير) بعرض الفيلم في قاعة الاوديترديوم بحضور المخرج وعدد من الشخصيات لإبداء الرأي والمناقشة».
وأصدر رئيس الكنيست ريفلن بياناً صحفياً خاصاً من صفحتين أكد فيه موقفه الرافض بشكل مطلق لعرض الفيلم وقال في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية: «إن النائب الطيبي يتحدى ويستفز الديمقراطية الإسرائيلية وأنا لا أستطيع السماح له باستفزاز مشاعر عائلات الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا أو خدموا في جنين مدعياً أن الفيلم يحتوي على تشويه وأكاذيب».
وأعلن المكتب البرلماني للنائب الطيبي انه سيقدم اعتراضاً للجنة الكنيست البرلمانية لبحث الموضوع في الأسبوع المقبل والا فإننا سوف نستنفذ كل الإمكانيات القانونية والقضائية المتاحة أمامنا على حد تعبير كفاح عبد الحليم المساعدة البرلمانية للنائب الطيبي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved