Friday 14th november,2003 11369العدد الجمعة 19 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كونه حذَّر من المخططات التهويدية للأماكن المقدسة كونه حذَّر من المخططات التهويدية للأماكن المقدسة
سلطات الاحتلال اعتقلت قاضي القضاة الفلسطيني وأربعة من رفاقه

* باريس أ ف ب:
أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية هيرفيه لادسو أمس الخميس أن فرنسا تدعو رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات إلى إعطاء الحكومة الجديدة برئاسة أحمد قريع «كل وسائل العمل» في المجال الأمني.
وقال المتحدث في مؤتمر صحافي ان «فرنسا تأمل بان يترجم عمل الحكومة الفلسطينية سريعا بإجراءات في ميادين الأمن وفي مواصلة الإصلاحات واستئناف الاتصالات مع الحكومة الإسرائيلية.
وأضاف «اننا نعول على الرئيس الفلسطيني ليعطيها كل وسائل العمل في هذا الاتجاه ومن ضمنه الأمن».
وقال لادسو ان فرنسا «مستعدة لمساعدة قريع في عمله بالمشاركة مع شركائها في الاتحاد الاوروبي». مشدداً على أن «نجاح الحكومة الجديدة يتوقف أيضا على الخطوات الضرورية التي على إسرائيل القيام بها لتطبيق «خريطة الطريق». ولا سيما على صعيد تخفيف ظروف الاحتلال وتجميد الاستيطان وبناء الجدار الأمني الفاصل.
ورحبت باريس بكون مسألة وضع «خريطة الطريق» موضع التنفيذ في قلب التوجهات التي حددها رئيس الوزراء الفلسطيني. وعبّر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية عن أمل بلاده بأن تتمكن الحكومة التي نالت أمس الأربعاء ثقة البرلمان «من تحمل مسؤولياتها بشكل كامل وبسرعة».
وقد انتهت، مع نيل الحكومة الفلسطينية الثقة، أزمة بدأت في السادس من ايلول- سبتمبر إثر استقالة رئيس الوزراء السابق محمود عباس الذي اصطدم بنزاع على السلطة مع عرفات وفي الوقت نفسه برفض اسرائيلي لتقديم أي تنازلات في عملية السلام.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved