Friday 14th november,2003 11369العدد الجمعة 19 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تهديد جديد للشركات البترولية العالمية تهديد جديد للشركات البترولية العالمية
شباب مسلح في نيجيريا يختطف أربع سفن

* أبوجا أ. ش. أ:
اختطفت مجموعة من الشباب المسلح في قبيلة ايجاو بمدينة واري بولاية دلتا جنوبي نيجيريا أربع سفن لنقل معدات وأجهزة لإنتاج البترول تابعة لشركة شيفرون الأمريكية النيجيرية في تهديد جديد للشركات البترولية العالمية العاملة في منطقة جنوبي نيجيريا. وذكرت الأنباء الواردة من مدينة واري أمس ان عملية الاختطاف تضم بجانب السفن الأربعة طاقم البحارة البالغ عددهم تسعة أفراد بالإضافة إلى أربعة حراس لهذه السفن.
وأشارت الأنباء إلى ان هذه السفن التي كانت تنقل معدات إلى موقع الشركة في مدينة «ايسكرافوس» كانت تضم أيضا مواد غذائية لتخزينها للعاملين بالموقع وانه قد تم احتجاز المختطفين كرهائن لدى شباب قبيلة ايجاو الذين تجري معهم محاولات حالياً للإفراج عنهم من خلال مفاوضات تجريها حكومة الولاية وإدارة شركة شيفرون. ويشار إلى ان شباب قبيلة واري يستخدمون قوارب مزودة بمحركات سريعة تمكنهم من القيام بهذه العمليات في أسرع وقت في المياه التي تفصل بين جسر مدينة واري التي تمت فيها هذه العملية.
وقد قامت هذه المجموعة «طبقا للأنباء الواردة من المدينة» بوضع عصابة على أعين طاقم السفن والأمن المرافق واختطافهم إلى أماكن بعيدة بعد ان تمكنوا من نزع أسلحتهم.
ويذكر ان شباب قبيلة واري وبعض القبائل الأخرى في منطقه نايجر دلتا التي تضم ست ولايات نيجيرية تنتج كلها البترول بكميات كبيرة تعارض اتجاه شركات البترول في المنطقة إلى استقدام عمالة أجنبية لشغل الوظائف العليا بينما يتم تسكين العمالة النيجيرية في وظائف متدنية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved