Friday 14th november,2003 11369العدد الجمعة 19 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ميلاد الأمير تشارلز ميلاد الأمير تشارلز

  في الرابع عشر من نوفمبر عام 1948 ولد الأمير تشارلز، أمير مقاطعة ويلز والوريث الرسمي للتاج والعرش البريطاني. وولد في قصر بكنغهام للأميرة اليزابيث، البنت الكبرى للملك جورج السادس والملكة اليزابيث. ومنذ الولادة، عرف بصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير أدنبرة.
وفي 1952 ورثت أمه العرش بعد وفاة أبيها لتصبح الملكة اليزابيث الثانية ملكة على إنجلترا، وأصبح فورا تشارلز دوق كورنوول بموجب ميثاق الملك إدوارد الثالث والذي أعطى ذلك اللقب إلى ابن الملك الأكبر سنا، واصبح يدعى باسم صاحب السمو الملكي دوق كورنوال. وكأحد النبلاء حصل أيضاً على اللقب دوق روثيساي، وغيرها من الألقاب الملكية. وبالرغم من أنه لقب بأمير ويلز وإيرل تشيستر في 1958، إلا أن الاستخدام الفعلي لهذا اللقب لم يتم حتى 1 يوليو 1969 حيث أقيمت المراسم الرئيسية لهذا الحدث في قلعة كارنارفون شمال مقاطعة ويلز ذلك المكان الذي ارتبط باحتفالات منح الألقاب منذ القرن الثالث العشر.
في 1981 تزوج أمير ويلز الفتاة دايانا سبينسر عندما كان عمرها في حدود 19 عاماً. وكانت الفتاة هي بنت الإيرل الثامن سبينسر. وكان زواجهما أكبر زواج ملكي حدث في التاريخ. حضر هذا الاحتفال كل رؤساء وملوك أوروبا المتوجين. وبالزواج من ولي العهد، حصلت دايانا على لقب «أميرة ويلز»، ولقب «صاحبة السمو الملكي» أيضاً. فيما بعد أصبحت دايانا نجمة في كل وسائل الإعلام بسرعة مذهلة حتى أنها كانت أكثر نشاطاً وانتشاراً ناهيك عن الشهرة من زوجها الأمير تشارلز. غير أن زواجهما انتهى رسميا بالطلاق في 1996. بعد أن انجبا ابنين، هما الأمير وليام والأمير هنري، المعروف بالاسم «هاريس».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved