Tuesday 18th november,2003 11373العدد الثلاثاء 23 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ختام مميز لملتقى التربية والتعليم بالقصيم ختام مميز لملتقى التربية والتعليم بالقصيم

* بريدة - سلطان المهوس:
اختتمت فعاليات ملتقى التربية والتعليم الرمضاني الذي نظمته إدارة الثقافة والمكتبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم الذي أقيم بمكتبة الملك سعود ببريدة حيث امتدت الفعاليات التربوية والاجتماعية والإدارية للملتقى مدة خمسة عشر يوما حافلة بالمداخلات المميزة والمواضيع المثيرة ذات الصلة بالواقع الحالي للتربية والتعليم وقد بدأ الملتقى جدول أعماله يوم الاثنين الثاني من رمضان بموضوع عنوانه «كيف تدير مديرك» للأستاذ سليمان الفايز بعدها تطرق الأستاذ عبدالله المرزوق للشعر والشعراء في موضوع.. نزهة في عالم الشعر.. ليأتي الأستاذ محمد الهويمل في الليلة الثالثة ليتطرق لموضوع الامتداد التربوي للمدرسة.. وكانت الليلة الرابعة مع الأستاذ الباحث الفلكي المعروف خالد الزعاق بموضوع عنوانه.. «مشكلة الأهلية.. ما حلها؟!»..
لتستمر الفعاليات محافظة على تميزها وتشويقها للحضور المكثف ويلقي الأستاذ عبدالله الركيان موضوع «التفويض الفعال» يعقبه الأستاذ عبدالرحمن المشيقح بموضوع «المتغير وتأثيراته» ثم ينطلق الأستاذ أحمد المقبل في احتواء اجتماعي جميل ليتحدث حول «مفاهيم النفس البشرية» يليه الأستاذ عبدالله الخطيب بموضوع «القدوة والقيادة» ثم الأستاذ إبراهيم الحسن بموضوع «أمن المعلومات» ليختتم الملتقى الأستاذ متعب البازعي بموضوع «الإدارة بالفطرة».
وقد كشف الأستاذ عبدالله الصقعبي مدير إدارة الثقافة والمكتبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم والمشرف العام على الملتقى أن قسم الثقافة عمل على إحياء هذا الملتقى وتحديثه ليستمر موازياً في أطروحاته التربوية الهادفة للمتغيرات والمستجدات على الساحة التعليمية والتي تعيش طفرة تربوية ملموسة إضافة إلى الإثراء المعرفي الثقافي والاجتماعي من خلال حضور النخب التعليمية التربوية بالمنطقة.
من جانبه، أعرب المنسق العام للملتقى والمشرف الثقافي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ منصور المهوس عن سعادته بنجاح فعاليات الملتقى ووضوح نتائجه من خلال الحضور المميز للفعاليات مبيناً أن أهداف الملتقى تشمل تفعيل أمسيات رمضان الكريم والالتقاء الأخوي الفعال لمنسوبي الإدارة وهم المستهدفون من برامج الملتقى وتبادل الرؤى والأفكار وتفعيل الدور الثقافي لمكتبة الملك سعود وتجسيد روحانية الظرف الزماني من خلال الطرح والعرض المنتفي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved