Tuesday 18th november,2003 11373العدد الثلاثاء 23 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

12/1/1391هـ - الموافق 9/3/1971م - العدد 333 12/1/1391هـ - الموافق 9/3/1971م - العدد 333
في الطريق
بقلم: سعد الوعلان

* في هذه الأيام تنشط الخطوط الجوية العربية في تشجيع الرياضة والمساهمة في تقديم جوائزها. فمن سباق دراجات المدينة الذي أقيم على كأس مدير فرع الخطوط السعودية في المدينة المنورة إلى الجوائز القيمة التي ستقدمها إلى نادي الفروسية بالرياض وجوائز أخرى في المستقبل القريب، كما أنها قد ساهمت وتساهم في الجوائز التي يقدمها التلفزيون والإذاعة دعما للأنشطة الثقافية. فتحية للخطوط السعودية آملين من مؤسساتنا الأخرى الاقتداء بها وتحية إلى العاملين بها وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة.
* قرأت في بعض الصحف عن خبر إنشاء نادٍ ريفي في بلدة الغاط. الخبر ذاته عادي ولكنه ذو معنى كبير وأبعاد واسعة انه يدل على المستوى الذي وصل إليه الشباب السعودي من ثقافة واسعة ما يدل على أن الرياضة بدأت في الانتشار في كل بلدة من بلادنا العزيزة. فتحية أهديها إلى العاملين بهذا النادي.. وتحية إلى كل رياضي وتحية إلى رعاية الشباب.
* عندما تسير في بعض الأحياء في مدينة الرياض فإنك لا بد أن تكون حذرا لا عن شيء يخل بالأمن ولكن بعض المواطنين لا يتوانون في إخراج جميع المياه إلى الشوارع وخاصة الأحياء الشعبية حتى كونت شبه مستنقعات.
إنني ألفت نظر قسم المراقبة بالبلدية للتشديد على هذه الناحية مع العلم أنه يوجد في كل بيت أماكن لتصريف المياه. كما أنني أناشد المواطنين مراعاة شعور الآخرين.
* أقبل موسم الصيف عاجلاً وتأتي مشكلة تبرز خاصة في أيام الحر ألا وهي انقطاع التيار في بعض المناطق، آمل من شركة كهرباء الرياض الاهتمام بهذا الموضوع ووضع الحلول لهذه المشكلة قبل أوانها.
* اقترب موعد الامتحانات وبدأت المساجد والحدائق تكتظ بالطلاب الدارسين، ولكن هناك نقطة لابد من إيضاحها وهي طريقة المذاكرة. فإن السهر والإرهاق قد يعطي نتائج عكسية. فعلى طلابنا تنظيم أوقاتهم مع إعطاء أنفسهم الراحة اللازمة والتركيز في المذاكرة مع تمنيات لهم بالتوفيق والنجاح.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved