Sunday 23rd november,2003 11378العدد الأحد 28 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحذير للأمريكيين في أنحاء العالم وللبريطانيين بالكويت من أعمال إرهابية تحذير للأمريكيين في أنحاء العالم وللبريطانيين بالكويت من أعمال إرهابية

* واشنطن - الكويت - الوكالات:
دعت الولايات المتحدة رعاياها في العالم بأسره لاتخاذ الحيطة والحذرمخافة تعرضهم لتهديد باعتداءات إرهابية.
وأوضح بيان للخارجية الأمريكية مساء الجمعة أن هذا التحذير يهدف الى «تذكير المواطنين الامريكيين مجددا بأنهم قد يكونون أهدافاً لأعمال ارهابية» مشيرا الى «الاعتداءات التي وقعت مؤخرا في الرياض واسطنبول» والتي نسبها الى تنظيم القاعدة.
وأضاف :«نرى مؤشرات متزايدة عن ان تنظيم القاعدة يستعد لضرب المصالح الامريكية في الخارج».
وقال ايضا: «لا يمكننا ان نستبعد أيضا خطرمحاولة تنظيم القاعدة شن هجوم كارثي آخر ضد الولايات المتحدة» في اشارة الى اعتداءات نيويورك وواشنطن.
وأكد البيان انه بالاضافة الى المباني الرسمية التي تشهد تدابير أمنية مشددة، فإن الاعتداءات تستهدف أيضا اكثر واكثر «أهدافا سهلة» مثل الفنادق والمطاعم وأماكن العبادة والمناطق السكنية. ومن جانبها وجهت السفارة البريطانية في الكويت أمس السبت تحذيراً إلى مواطنيها بوجوب توخي اليقظة والحذر ولاسيما خلال الايام القليلة المقبلة.
وذكرت السفارة في بيان وزع على أفراد جاليتها عبر البريد الالكتروني أن «الحكومة البريطانية لا تستطيع أن تتجاهل الاحتمالات التي ذكرتها بعض الصحف بأن التفجيرات الاخيرة في اسطنبول التي استهدفت مقر القنصلية البريطانية وبنك «إتش.إس.بي.سي» البريطاني هي جزء من حملة أوسع ضد المصالح البريطانية في العالم».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved