Monday 24th november,2003 11379العدد الأثنين 29 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محادثات كينية جيبوتية بشأن الصومال محادثات كينية جيبوتية بشأن الصومال
استئناف وشيك لمحادثات المصالحة الصومالية بمشاركة صلاد

* نيروبي مقديشو قنا :
يشارك الرئيس الصومالي والعشرات من الشخصيات الصومالية في محادثات السلام التي يتم استئنافها قريبا وفقا لتصريحات ادلى بها وزير خارجية كينيا كالونزا مسيوكا الذي انهى اول امس زيارة خاطفة إلى جيبوتي.
وتركزت محادثات الوزير الكيني مع المسئولين الجيبوتيين حول عملية المصالحة الصومالية والعلاقات الثنائية بين البلدين التي كادت ان تتأثر نتيجة الصراع الدائر في الصومال بعد ان علقت جيبوتي عضويتها في اللجنة الفنية لمؤتمر المصالحة الصومالية احتجاجا على ما اسمته استبداد وغطرسة رئيس اللجنة كبلغات.
وقال مسيوكا انه بحث مع المسئولين الجيبوتيين في الطرق الكفيلة باستئناف محادثات السلام الصومالية في التاسع من ديسمبر القادم، وتوقع مسيوكا عودة الرئيس الصومالي عبد القاسم صلاد حسن واكثر من 40 شخصية من القيادات الصومالية المهمة التي انسحبت من المؤتمر إليه من جديد.
وقال ان الرئيس صلاد سوف يشترك في المؤتمر عندما يستأنف اعماله قريبا، مشيرا إلى ان بلاده سوف تبذل جهودا من اجل ضمان عودة القيادات الصومالية وكذلك سلامة الوفود الصومالية المشاركة في المؤتمر خاصة في اعقاب حوداث الاغتيالات التي شهدها المؤتمر الشهر الماضى ومطلع هذا الشهر.
وقد عاد الرئيس الصومالي وعدد من زعماء المجلس الوطنى للانقاذ المتحالف معه الليلة قبل الماضية إلى العاصمة مقديشو بعد جولة لهم استغرقت 3 أسابيع شملت كلا من الجماهيرية الليبية والمملكة العربية السعودية وجمهورية جيبوتي.
وقد بحث الوفد الصومالى مع مسؤولي تلك الدول آخر المستجدات على الساحة الصومالية كما كان يسعى الوفد إلى الحصول على دعم مالي لجهوده الرامية إلى تأمين العاصمة واعادة الاستقرار اليها.
وقد استقبلت جماهير غفيرة في مطار بلي دوقلي باقليم شبيلى السفلى جنوب العاصمة مقديشو وفد الرئيس صلاد وقادة المجلس الوطني للانقاذ المتحالف مع الحكومة الصومالية الانتقالية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved