Monday 24th november,2003 11379العدد الأثنين 29 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قدرات سعودية متطورة خلال معرض «الخمس الكبار» في دبي قدرات سعودية متطورة خلال معرض «الخمس الكبار» في دبي
شركة الزامل للاستثمار الصناعي تعرض حلولها الموجهة لقطاع الإنشاءات من خلال أكبر تمثيل لها

* الرياض - الجزيرة:
أعلنت شركة الزامل للاستثمار الصناعي، وهي المجموعة العالمية الرائدة في أعمال التصنيع والإنتاج، أن الشركات الثلاثة التابعة لها التي تزاول نشاطاتها في قطاعات متنوعة في مجال الإنشاءات، وهي الزامل للمكيفات والزامل للحديد والزامل للزجاج، ستشارك بأكبر تمثيل لها على الإطلاق في معرض الخمس الكبار الذي سيقام في مركز المعارض الدولي في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 29 نوفمبر و3 ديسمبر 2003. وستستعرض شركات الزامل الثلاثة القدرات المتطورة التي تتمتع بها المملكة في الأوجه الصناعية المختلفة.
وقد صرح السيد عبدالله محمد الزامل، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المركزية المشتركة في شركة الزامل للاستثمار الصناعي، أن المجموعة تشارك في هذا المعرض لأنه من أكثر المعارض التجارية شمولية التي تعنى بقطاع الإنشاءات في منطقة الشرق الاوسط ولأنه يتيح لها منبرا ممتازاً لعرض حلولها الرائدة لهذا القطاع، كما يوفر المعرض ايضا فرصة لإلقاء الضوء على الدور الفعال والناجح الذي تلعبه الشركات السعودية في قطاع الإنشاءات حول العالم.
قال السيد عبدالله الزامل: «ستعرض شركات الزامل للاستثمار الصناعي مجموعة مختارة من أنظمة التكييف الرائدة والمعتمدة عالمياً بالاضافة الى المباني الحديدية سابقة الهندسة والحلول الزجاجية المعمارية المعالجة التي تلبي احتياجات قطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية والتي يتم تصديرها أيضا إلى أكثر من 79 سوقاً عالمية».
قال السيد بالاج جار امفولجي، مدير التسويق في كول لاين: «إن تواجد الزامل للمكيفات في هذا الحدث سيكون بالأخص ممتعا بوجود جناحنا الذي مساحته 72 مترا مربعا. ولقد تم تصميم هذا الجناح ليظهر كفاءتنا وكذلك قوة العلامة التجارية للبارجة العالمية الخاصة بكول لاين للمكيفات والتي تسيطر على السوق الخليجي. وستعرض الزامل للمكيفات وحدات متكاملة، أنظمة مجزءة صغيرة، وحدات مناولة الهواء، وحدات مكثفات المراوح، مكثفات وكذلك تشكيلة منتجاتها الاستهلاكية التي تعد مفخرة للحلول المتطورة في مجال التحكم في الظروف المناخية.
حول مصنع الزامل للمكيفات
تم تأسيس الزامل للمكيفات في عام 1974 وكان اول مصنع لمكيفات الهواء في المملكة العربية السعودية. تعتبر الزامل للمكيفات حاليا من الشركات العالمية الرائدة في صناعة انظمة تكييف الهواء والأولى في منطقة الشرق الاوسط. تقوم الزامل للمكيفات بتصميم وتصنيع واختبار وتسويق وخدمة تشكيلة واسعة من منتجات تكييف الهواء ابتداء من مكيفات الغرف الى المكيفات المجزاة الى المكيفات المركزية الضخمة والمبردات ووحدات مناولة الهواء للتطبيقات والاستخدامات المتخصصة. تسوق منتجات الزامل للمكيفات تحت أسماء تجارية مختلفة وهي: كلاسيك وكول لاين وكوول كبر وكليماتيك وكيسلرتيك وجيوكليما وفقا لمتطلبات الأسواق العالمية.
كما أن الزامل للمكيفات تنتج ايضا ضمن برنامج مصنعي المعدات الأصلية مكيفات بأسماء تجارية لأهم الشركات العالمية المصنعة لمكيفات الغرف وهي على المثال سانيو وترين ولوكسير وفيلكو وأدميرال وسيمنز بوش وفريجيدير وغيرها.
والجدير بالذكر ايضا وجود شراكة استراتيجية بين الزامل للمكيفات وجنرال إليكتريك في شركة الشرق الأوسط لمكيفات الهواء المحدودة حيث تقوم الزامل للمكيفات بسبب منشآتها الإنتاجية المتطورة بتصنيع وحدات التكييف الاستهلاكية لتسويقها في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى.
الزامل للمكيفات هي إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي
حول مصنع الزامل للحديد:
تأسست الزامل للحديد في عام 1977 وتعتبر حاليا من الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة المباني الحديدية السابقة الهندسة والمورد الاول في منطقة الشرق الأوسط للهياكل الإنشائية الفوذلاية والأبراج الحديدية المجلفنة لنقل الطاقة والاتصالات والعوارض المفرغة والمسطحات الحديدية.
تصدر الزامل للحديد منتجاتها إلى ما يزيد عن 70 دولة حول العالم من خلال شبكة مكاتب مبيعات متخصصة وعددها 49 مكتبا و59 بناء معتمداً لديها و27 وكيلاً وموزعاً، تقع المصانع الرئيسية للزامل للحديد في المدن الصناعية الأولى والثانية بالدمام بالإضافة الى مصانعها الأخرى في مصر وفيتنام، كما تقوم بتوظيف ما يزيد على 400 مهندس في أقسامها الهندسية في كل من المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وفيتنام والهند.
الزامل للحديد هي إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي
حول مصنع الزامل للزجاج:
تأسست الزامل للزجاج في عام 1983 ومقرها الرئيسي في المدينة الصناعية الأولى بالدمام، المملكة العربية السعودية. تعتبر الزامل للزجاج من الشركات الرائدة في معالجة الزجاج المعماري ويشمل إنتاجها للزجاج المقسي والزجاج المقوي حرارياً والزجاج متعدد الصفائح والزجاج المعزول والزجاج الحراري والزجاج المقاوم للحريق العالي الاداء. تستخدم منتجات الزامل للزجاج في القطاع المعماري والمقاولات في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الأسواق العالمية.
الزامل للزجاج هي إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي
حول شركة الزامل للاستثمار الصناعي
تأسست شركة الزامل للاستثمار الصناعي في عام 1998 ويقع مقرها الرئيسي في الدمام بالمملكة العربية السعودية. يبلغ عدد موظفي الشركة 4800 موظف يعملون في 50 بلدا. وبصفتها مجموعة عالمية تعمل في قطاعات صناعية متخصصة فإنها تحتل مواقع الصدارة في صناعة تكييف الهواء والمباني الحديدية سابقة الهندسة والمنتجات الإنشائية الحديدية وأبراج نقل الطاقة والاتصالات والعوارض المفرغة والمسطحات الحديدية ومعالجة الزجاج المعماري من خلال قطاعاتها الصناعية الثلاث وهي: مصنع الزامل للمكيفات ومصنع الزامل للحديد ومصنع الزامل للزجاج.
تقوم شركة الزامل للاستثمار الصناعي بتصدير منتجاتها لأكثر من 70 سوقا وتحقق 37% من ايرادتها من خارج المملكة العربية السعودية وفي الفترة من يناير الى سبتمبر من هذا العام، شهد صافي ارباح الشركة بعد دفع الزكاة المستحقة نموا بمعدل 3 ،9% ليبلغ 3 ،45 مليون ريال سعودي فيما شهد الربح لكل سهم بعد دفع الزكاة المستحقة نمواً بمعدل 9% ليبلغ 55 ،7 ريال سعودي مقارنة مع 91 ،6 ريال سعودي خلال نفس الفترة من عام 2002م.
وفي السنة المنتهية في ديسمبر 2002م، سجلت الشركة ارباحا بلغت 8 ،50 مليون ريال سعودي على إجمالي الإيرادات البالغة 4 ،1 مليار ريال سعودي.
وتجدر الاشارة إلى انه يتم تداول أسهم شركة الزامل للاستثمار الصناعي في سوق الأسهم السعودية منذ مطلع عام 2002م.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved