Monday 24th november,2003 11379العدد الأثنين 29 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دعا جميع الموسرين إلى دعم أعمالها دعا جميع الموسرين إلى دعم أعمالها
فقيه: لجنة التبرعات للسجناء المعسرين بمكة المكرمة تطلق سراح 95 سجيناً

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:
أعلن نائب رئيس لجنة التبرعات للمساجين المعسرين بمكة المكرمة، الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه، عن اطلاق سراح 95 سجينا معسرا من المدينين في حقوق مدينة والمتسببين في حوادث مرورية نجمت عنها ديات او ارش اصابات، وتم الافراج عنهم مساء يوم الخميس الماضي بعد قيام اللجنة بكفالتهم والتسديد عنهم حتى يشاركوا اهلهم وذويهم فرحة العيد والاحتفاء به.
وكان فقيه قد ترأس مساء يوم الخميس الماضي اجتماع اللجنة بحضور اعضائها اللواء متقاعد صديق محمد تونسي والسيد علوي تونسي والشيخ عبد القادر عرب وبحضور الاستاذ احسان صالح طيب مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة والعميد مساعد الهباشي مدير الحقوق المدنية والمقدم فراج حبيب العصيمي نائبا عن مدير شعبة السجناء بسجون مكة المكرمة.
وتناول الاجتماع مناقشة عدد 135 حالة متعلقة بالسجناء المعسرين في حوادث المرور والحقوق الخاصة، وتمت الموافقة على كفالة وتسديد ما على 95 سجينا معسرا، وتم اشعار مدير الحقوق المدنية وادارة السجون بمكة المكرمة لاطلاق سراح هؤلاء السجناء خلال الاجتماع نفسه.
وحث فقيه جميع الموسرين ومحبي الخير والاحسان الى استمرار دعمهم وتبرعهم للجنة لأن عملها مستمر طوال العام ويشتمل نشاطها الى جانب اطلاق سراح السجناء العاجزين عن اداء ما عليهم من ديون وديات وارش اصابات، الى مساعدة الاسرة التي توقف موردها المالي بسبب سجن اربابها من العائلين الوحيدين بهم، وكذلك مكافأة المدرسين الذين يقومون بتدريس القرآن الكريم وتحفيظه لنزلاء السجون للاسهام في جعلهم مواطنين صالحين بعد اطلاق سراحهم.
واوضح الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه، ان التقرير السنوي عن العام المالي 1423/1424هـ يشير الى ان مصروفات اللجنة للعام المالي الماضي بلغت مليونين و533 الفا و314 ريالا، بزيادة حوالي 64% عن ايراداتها التي لم تتجاوز مليونا و545 الفا و500 ريال.
ومن هذه المصروفات:
* مبلغ «414 ،920 ،1» ريالا قيمة ما تم صرفه خلال عام 1423/1424هـ لسداد الديون والغرامات والديات وغيرها.
* مبلغ «100 ،608» ريال قيمة الاعانات المصروفة لاسر السجناء وعددهم «129» اسرة.
* مبلغ «800 ،4» ريال قيمة المكافأة المصروفة لمدرسي تحفيظ القرآن الكريم لنزلاء الاصلاحية اعتبارا من شهر شعبان 1423هـ بدفع مكافأة هؤلاء المدرسين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved