Monday 24th november,2003 11379العدد الأثنين 29 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إلياس الهراوي رئيساً للبنان إلياس الهراوي رئيساً للبنان

  في مثل هذا اليوم من عام 1989م فاز الياس الهراوي برئاسة لبنان خلفاً للرئيس اللبناني رينيه معوض وقد حصل الرئيس الياس الهراوي على 53 صوتا من إجمالي أصوات النواب الذين اجتمعوا أمس.
وقد حصل الرئيس النائب الياس الهراوي على أغلبية أصوات النواب الحاضرين لجلسة المجلس والبالغ عددهم 55 نائباً، وهذه هي المرة الأولى التي ينتخب فيها بلبنان رئيس للجمهورية بهذه النسبة.
هذا وقد أبدت المملكة العربية السعودية تهانيها للرئيس اللبناني المنتخب الياس الهراوي فيما أعربت عن تأييدها المطلق لتثبيت الشرعية اللبنانية.
جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول أدلى به الليلة الماضية لوكالة الانباء السعودية فيما يلي نصه:
يسعد المملكة العربية السعودية وقد تلقت نبأ انتخاب السيد الياس الهراوي رئيسا للجمهورية اللبنانية أن تعرب لفخامته عن أطيب التهاني والتمنيات بالتوفيق والسداد لاكمال مسيرة الوئام والسلام والوفاق في لبنان وتحقيق الهدف الاسمى الذي يتطلع إليه الشعب اللبناني وهو الحفاظ على وحدة لبنان وسيادته واستقلاله.
وفي الوقت الذي تعرب فيه المملكة العربية السعودية عن تأييدها المطلق للخطوة الشجاعة التي أقدم عليها مجلس النواب اللبناني بتثبيت الشرعية اللبنانية لمتابعة المسيرة التي بدأت نحو الوفاق الوطني فإنها تؤكد أن السرعة التي تم بها اتخاذ هذه الخطوة هي دليل قوي أن لبنان قادر دوما على الارتفاع فوق جراحه وعلى التغلب على جميع العقبات والصعاب التي تعترض سبيل وحدته وأمنه وسلامه.
كما انها برهان ساطع على قدرة الشعب اللبناني بكافة فئاته ومؤسساته الدستورية وفي مقدمتها مجلس النواب على الارتفاع الى مستوى المسؤولية في تحقيق الوفاق المنشود دعما للشرعية وحماية لمستقبل لبنان وحفاظا على سيادته واستقلاله.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved