Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل أمريكي.. وسبعة آلاف معتقل لدى قوات التحالف مقتل أمريكي.. وسبعة آلاف معتقل لدى قوات التحالف
أنباء عن مقتل عزة إبراهيم خلال مداهمات واسعة في كركوك

  * بغداد كركوك نيويورك الوكالات:
أعلن عضو في مجلس الحكم العراقي أمس الثلاثاء أن عزة إبراهيم الدوري أحد أبرز مساعدي الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ربما يكون قد قتل أو اعتقل خلال حملة أمريكية في مدينة كركوك.
وقال موفق الربيعي عضو مجلس الحكم: إن عملية كبيرة جرت مساء الاثنين في كركوك وأن من المحتمل أن يكون إبراهيم قد أُسر أو قُتل.
وصرح بأنه كان على اتصال مع القوات الأمريكية.
وأعلن الجيش الأمريكي الشهر الماضي أن إبراهيم متورط بشكل مباشر في هجمات على القوات الأمريكية ورصد جائزة قيمتها عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقاله أو قتله.
وقالت القوات الأمريكية إنها احتجزت زوجة وابنة إبراهيم في بلدة سامراء.
من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية أن شاباً لم يعلن عن هويته اعتقل في مدينة الموصل بينما كان يحمل قاذفتي صواريخ مضادة للدروع.
على صعيد آخر أعلن ضابط أمريكي مقتل جندي أمريكي على الأقل امس الثلاثاء في هجومين بالقنابل شبه متزامنين استهدفا قافلتين عسكريتين على الطريق الرئيسي المؤدي الى مدينة سامراء.
على صعيد آخر بلغ عدد المعتقلين العراقيين والعرب والأجانب لدى قوات التحالف ستة آلاف و913 معتقلاً ألقي القبض عليهم منذ انهيار النظام العراقي السابق في التاسع من أبريل الماضي.
وفي نيويورك أعلن سفير الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة أن اللقاء الأول ل«مجموعة الاتصال» حول العراق التي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة كان مناسبة «لإجراء محادثات جيدة غير رسمية».
وقال جون نيغروبونتي إثر الاجتماع الذي استمر حوالي الساعتين إن «المشاركين يجمعهم القلق حول إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية في العراق ويريدون أن تنجح عملية الانتقال السياسي وهم يعلقون أهمية كبرى على الأمن».

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved