Wednesday 3rd december,2003 11388العدد الاربعاء 9 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول يلتقي طرفي وثيقة جنيف باول يلتقي طرفي وثيقة جنيف
شهيد خلال اقتحام جنين وتأجيل الحوار الفلسطيني للغد

* جنين القدس المحتلة جنيف القاهرة:
قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية نشطاً من كتائب شهداء الأقصى، في وقت تميزت فيه الأجواء الفلسطينية بجدل متصاعد حول وثيقة جنيف التي تم اطلاقها أول أمس، فيما تتوجه الأنظار إلى القاهرة لمتابعة الحوار بين الفصائل بغرض الاتفاق على هدنة تتيح انطلاقة جديدة لجهود السلام، حيث تقرر أن ينعقد الحوار غداً الخميس بدلاً من الموعد السابق.
فقد اجتاحت قوات الاحتلال صباح أمس ضاحية في شرق جنين وطوقوا منزلا به عضو مطلوب من كتائب شهداء الأقصى هو أمجد محمد السعدي «28عاماً» طلبوا منه تسليم نفسه وتبادلوا اطلاق النار مع مسلحين.
وقالت مصادر أمنية إسرائيلية: إن الجنود قتلوا النشط أثناء محاولته الفرار.
وألقت غارتان أمس على جنين وأول أمس على رام الله بظلالهما على مبادرة سلام غير رسمية أطلقت من جنيف ورحب بها المجتمع الدولي، كما القتا بظلالهما أيضا على جهود إحياء «خريطة الطريق» التي ترعاها الولايات المتحدة.
وما زالت ردود الفعل تتواتر على اتفاقية جنيف، ونددت معظم الفصائل الفلسطينية بالاتفاقية لكنها وجدت تأييداً دولياً واسع النطاق، وبدا أن هناك حرصاً من قبل اطراف دولية عديدة على الانتقال بهذه الاتفاقية إلى الإطار العملي ويظهر ذلك بصفة خاصة في اللقاء المرتقب الوشيك لطرفي الاتفاقية مع وزير الخارجية الأمريكي في باريس.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved