Friday 5th december,200311390العددالجمعة 11 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يوفر الضمانات للمقاول والمواطن ويسهل من فض المنازعات يوفر الضمانات للمقاول والمواطن ويسهل من فض المنازعات
غداً.. الأمير فيصل بن بندر يدشن مشروع العقود العمرانية ويكرم الشركات الراعية

* بريدة - الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم حفل تدشين مشروع العقود العمرانية النموذجية وتكريم الشركات الراعية لدليل هذا المشروع مساء غد السبت وذلك بمركز شركة معارض القصيم الدولية ببريدة.
ومن جانبه اعتبر الامين العام للغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم الاستاذ احمد بن عبد الله التويجري رعاية سموه الكريم لحفل التدشين والتكريم معززة لانطلاقة المشروع التي تزامنت مع فعاليات معرض العقار والبناء والديكور الدولي الاول 2003م مما يعطي ابعادا لاهمية هذه العقود في المرحلة المقبلة لما توفره من ضمانات لطرفي العلاقة المواطن والمقاول في حفظ الحقوق وسهولة فض المنازعات.
واكد الامين العام ان مشروع العقود العمرانية النموذجية أملته ضرورات كثيرة ومتسارعة في حركة النمو العمراني والاتجاه للاستثمار العقاري الذي تقل فيه مخاطر الاستثمار الاخرى وذلك واقع اكدته المخططات العمرانية التي طرحت للبيع مؤخرا في بريدة والمذنب وغيرهما.
وأبان سعادته ان من الضرورات الهامة لايجاد هذا النوع من الصيغ التعاقدية مسعى غرفة القصيم عبر لجنة المقاولين بها للاسهام في تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار العقاري حيث يجد المستثمر الاجنبي البيئة اللازمة للاستثمار ولتهيئة البيئة المشجعة للاجنبي لتملك العقار اذ توفر هذه الحقوق الضمانات القانونية لعدم فقدان حقوقه كما انها توفر عليه كثيرا من الجهد والوقت في الحصول على التصاديق والفسوحات اللازمة لذلك الاستثمار سواء كان مسكنا او عقارا.
ولفت الامين العام لأهمية هذه العقود في توعية المواطن بحقوقه التعاقدية وضمان سلامة تنفيذ مبان طبقا للمواصفات والرسوم الهندسية، معربا سعادته عن توقعه في ان تحدث هذه العقود نقلة نوعية في العمل العقاري وحركتي البناء والتشييد وتوفر نوعا من الثقة المتبادلة وتعزز اجواء التعاون بين الطرفين.
واضاف الى اهتمام المشروع بتوفير اربعة انواع من صيغ العقود يجد من بينها المواطن ما يلائمه لتضمنها لارشادات استشارية وفنية ودعا سعادته المواطنين للتفاعل مع هذا المشروع لما فيه مصلحتهم وضمان حقوقهم مجددا الشكر والتقدير لسمو امير منطقة القصيم لرعايته الكريمة لانطلاقة المشروع وتكريم الشركات الراعية لدليل عقود البناء والعمران النموذجية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved