Friday 5th december,200311390العددالجمعة 11 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خمسة جرحى في هجوم على مركز للشرطة في الرمادي خمسة جرحى في هجوم على مركز للشرطة في الرمادي
صدام طلب من البنك المركزي مليار دولار لمواجهة الغزو الأمريكي

  * بغداد - الرمادي - الوكالات
أكدت الشرطة العراقية ان خمسة عراقيين أصيبوا بجروح أحدهم في حال الخطر في الهجوم الذي استهدف أحد مراكزها وسط مدينة الرمادي، غرب بغداد.
وكان شاهد عيان قد أفاد سابقا ان أربع قنابل يدوية ألقيت وان النار أطلقت من رشاشات على مركز الشرطة التي رد عناصرها بدون ان يتمكن من الافادة عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى تعتزم الإدارة التي تقودها الولايات المتحدة في العراق تشكيل قوات أمن تضم أعضاء من الأحزاب الخمسة الرئيسية الممثلة في مجلس الحكم الانتقالي للتعرف على رجال المقاومة العراقية وملاحقتهم.
من ناحية أخرى عرضت شبكة التلفزيون الأمريكية «اي.بي.سي» نسخة من رسالة مكتوبة بخط اليد وجهها الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين إلى البنك المركزي العراقي يطلب فيها مليار دولار لمواجهة الغزو الأمريكي.
وقالت الشبكة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين ان قسماً كبيراً من هذا المبلغ عثر عليه حتى الآن في خزنات عراقية لكن ما زال مبلغ 132 مليون دولار مفقوداً ويستخدمه على الأرجح الموالون لصدام حسين لتنظيم هجمات ضد قوات التحالف في العراق.
من جانب آخر أبلغ وزير النفط العراقي إبراهيم محمد بحر العلوم منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ان إنتاج بلاده من النفط يتزايد موضحاً آن ذلك يجب أن يؤخذ في الاعتبار في اجتماع الكارتل في فيينا.
وقال بحر العلوم قبيل افتتاح الاجتماع الوزاري لأوبك أمس الخميس ان إنتاجنا وصادراتنا تتحسن بشكل أكبر ممّا كنا نتوقع.

طالع ص 15

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved