Friday 5th december,200311390العددالجمعة 11 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دورة عن الدفاع المدني لكشافة الطائف دورة عن الدفاع المدني لكشافة الطائف

* الطائف - هلال الثبيتي:
تنفذ شعبة النشاط الكشفي بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف يوم الأحد القادم الموافق 13/10/1424هـ وتستمر لمدة ثلاثة أيام دورة الدفاع المدني والإنقاذ والتي يشارك فيها خمسون كشافاً من كشافة المدارس الثانوية بالمحافظة.
أوضح ذلك مدير عام التعليم بمحافظة الطائف رئيس المكتب الكشفي بالمحافظة سعيد بن عبدالله القرني. وبين ان هذه الدورة تساهم في التعريف بالدفاع المدني ومهامه والأنشطة التي يمارسها والتعريف بمفهوم الاشتعال وكيفية حدوث الحريق والأسباب المؤدية الى وقوع الحرائق كما سينفذ مجموعة من الكشافة المشاركين في الدورة تطبيقا عمليا باشعال حريق مبسط لتعريف الحضور على كيفية السيطرة على الحريق بوسائل الاطفاء اليدوية المتوفرة والتي سبق الحديث عنها بالشرح النظري وتحقيق المعرفة بوسائل السلامة وطرق التعامل مع الحوادث المختلفة وتدريب الكشافة على مكافحة الحرائق وانقاذ الأرواح والممتلكات مما يؤهل الكشاف على مواجهة الأخطار ومساعدة رجال الدفاع فيما قد تتعرض له المدرسة من أخطار لا سمح الله وتأهيل الكشافة للمشاركة في خدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة.
وأضاف القرني :إن الكشاف يحصل في نهاية الدورة على شارة الاطفائي بالاضافة الى شهادة اجتياز الدورة ويحاضر في هذه الدورة عدد من القادة الحاصلين على دورات متقدمة في الدفاع المدني.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved