Friday 5th december,200311390العددالجمعة 11 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تمهيداً لطرحه أمام المستثمرين قريباً تمهيداً لطرحه أمام المستثمرين قريباً
قطارات داخل الرياض عبر 36 محطة تنقل 20 ألف راكب في الساعة

  * الرياض عوض مانع القحطاني:
تعكف الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على دعوة المستثمرين لتشييد وتشغيل قطارات خفيفة تعمل بالطاقة لنقل الركاب من شمال مدينة الرياض الى جنوب المدينة ومن الشرق الى الغرب.
وقال مصدر مختص بالهيئة إن هذا المشروع يمثل واحداً من المشروعات الإستراتيجية لنقل الركاب داخل مدينة الرياض وسوف يخفف من الزحام الشديد في حركة المواصلات.
وأضاف بأن هذا المشروع قد خضع لدراسات مستفيضة أجرتها الهيئة وقد حدد له مسارات ونقاط لتشغيل هذه القطارات حيث سيمر خط القطارات بمنشآت ومراكز تكثر فيها الحركة المرورية كما أنه سوف يخدم العديد من مواقع الوزارات والجامعات والمدارس والمجمعات التجارية الكبيرة في مدينة الرياض. وبيَّن المصدر أنه سيكون هناك 36 محطة وأن هذه القطارات سوف تساهم في نقل ما يقارب الـ20 ألف راكب في الساعة بمعنى انه سينطلق كل خمس دقائق قطار اثناء وقت الذروة وكل عشر دقائق خارج وقت الذروة.
واكد بأنه عند تشغيل هذه القطارات سوف يودع الناس سياراتهم الخاصة وينتقلون بهذه القطارات وهي حل للمشكلات المرورية وسوف تقلل من الحوادث المرورية.
وبيَّن المصدر أن هذا المشروع سوف ينفذ على عدة مراحل من قِبل القطاع الخاص وهو من المشروعات الاقتصادية الجيدة وان العمل يجري حالياً لوضع الترتيبات اللازمة لطرح مثل هذا المشروع على المستثمرين وقد حددت الدراسات المواصفات اللازمة لتنفيذه.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved