Friday 5th december,200311390العددالجمعة 11 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عصر اليوم في سادس جولات الأولى عصر اليوم في سادس جولات الأولى
قمة القصيم والتحدي الكروي بين عنفوان الرائد وطموح التعاون

* كتب - ناصر الفهيد:
عصر اليوم الجمعة وبعد صلاة العصر مباشرة ينطلق اللقاء الكروي والمهرجان القصيمي بلقاء قطبي المنطقة فريقي التعاون والرائد في الجولة السادسة من دوري اندية الدرجة الاولى على ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة.
لقاء القمة ولقاء الجماهير ولقاء التحدي وقبل كل ذلك لقاء التنافس على القمة.. لقاء ليس كأي لقاء فعندما يلتقي قطبا القصيم وبريدة يكون للقاءاتهما نكهة قصيمية خاصة تجعل لدوري الدرجة الاولى ميزة المتابعة والاثارة والتحدي.
الفريقان يفصل بينهما نقطة فالرائد في المركز الثاني ويملك احدى عشرة نقطة بعد فوزه القوي في الجولة السابقة خارج ارضه على هجر بهدف وحيد.. اما التعاون فهو في المركز الرابع ويملك عشر نقاط وحقق نقطته العاشرة في الجولة السابقة بالتعادل خارج ارضه مع احد سلبيا.
نقطة واحدة تفصل القطبين ونقطة واحدة تبتعد الصدارة عن الرائد وبنقطتين عن التعاون لذلك الصدارة قد تفتح ابوابها بعد نهاية المباراة للفائز في حالة تعثر الانصار المتصدر.
بلاشك ستزحف الجماهير القصيمية عامة وجماهير الفريقين خاصة لحضور هذا الكرنفال الكروي الذي يترقبه الكثيرون على مستوى المملكة والذين سيكون لهم الفرصة في المتابعة من خلال كاميرات اوربت التلفزيونية التي ستنقل المباراة لاهميتها على مستوى الكرة في المملكة في الوقت الذي يتجاهل تلفزيوننا العزيز هذه المباراة الهامة!!
الرائد لم يخسر حتى الآن.. فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين بينما التعاون تلقى خسارة وحيدة كانت في بداية الدوري من الانصار في المدينة بينما فاز في ثلاث وتعادل مرة واحدة.
خطوط الفريقين متقاربة كثيراً.. والمستوى ايضاً متقارب وهذا ما سيجعل المباراة تحفل بالاثارة والندية على الرغم من الاعصاب التي ستكون مشدودة كما هي عادة لاعبي الفريقين في مثل هذه المباريات.
في دفاع الرائد يبرز بشكل كبير بندر العليقي الذي يشكل القوة في دفاع الرائد بينما يبرز في دفاع التعاون عملاق الدفاع مبارك البيشي احد افضل المدافعين في دوري الاولى كما يبرز الفدائي والمخضرم التعاوني عبدالله الدخيل الذي قدم في المباريات السابقة مستوى كبيرا ونجومية اعادت للاذهان قتاليته ونجوميته قبل سنوات.
اما في الوسط نجد في وسط الرائد الثنائي فارس العمري ومثني الحوذان اللذين لهما دور كبير في نتائج الرائد ومستوياته ويقابلهما في التعاون فؤاد الشعلان وابراهيم المبرك يشترك لاول مرة هذا الموسم العائد من الاصابة موسيقار الكرة القصيمية سعيد الاحمري الذي ان شارك فربما يعطي فريقه قوة ودفعة معنوية كبيرة نحو تحقيق الفوز.
اما في خط المقدمة ومن باقدامهم مفاتيح الفوز نجد في الرائد الثنائي محمد السلال ويحيى سليمان وهما ثنائي خطير للغاية وخاصة الاخير الذي يقدم مستويات مرتفعة مؤخراً وتسبب بتحقيق الرائد لنقاطه الاربع الاخيرة اما في التعاون نجد الثلاثي صالح الحبيب ومحمد الراشد والشاب مسلط الزغيبي وهو ثلاثي صغير في السن ولكن يملكون موهبة التهديف والازعاج للمدافعين وقد يشكلون ازعاجا كبيرا لمرمى الرائد عصر اليوم. اللقاء مثير ويستحق المتابعة وكلاهما ينشد الفوز بالقمة القصيمية وتحقيق ثلاث نطا هامة جدا لهما في مسيرة الدوري.
فمن ينير القمر هذا المساء في سماء بريدة وتكون من اجمل الليالي لعنفوان الرائد ام لطموح التعاون؟
خمسة لقاءات اخرى في الدوري
في الجولة السادسة هذا اليوم سيكون هناك خمسة لقاءات اخرى حيث يلتقي في اقواهما الجبلين من حائل والفيصلي من حرمة على ملعب مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل اما في المدينة المنورة وعلى ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية يلتقي المتصدر الانصار من المدينة بضيفه القادم من الاحساء فريق هجر اما في عسير يستضيف فريق ابها على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية ضيفه القادم من المدينة المنورة فريق احد اما في الاحساء وعلى ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية يستضيف فريق الفتح ضيفه القادم من عنيزة فريق النجمة اما في الرس وعلى ملعبه يستضيف فريق الحزم ضيفه القادم من الغاط فريق الحمادة.
*******
خمسة لقاءات أخرى أقواها الجبلين والفيصلي
موقف فرق الأولى بعد الجولة الخامسة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق النقاط النقاط الترتيب
الأنصار 5 4 - 1 9 3 +6 12 الاول
الرائد 5 3 2 - 9 4 +5 11 الثاني
ابها 5 3 1 1 11 4 +7 10 الثالث
التعاون 5 3 1 1 5 2 +3 10 الرابع
أحد 5 2 3 - 7 3 +4 9 الخامس
الجبلين 5 2 2 1 5 3 +2 8 السادس
هجر 5 2 1 2 6 3 +3 7 السابع
الفيصلي 5 1 3 1 4 5 -1 6 الثامن
الفتح 5 1 1 3 7 16 -9 4 التاسع
الحزم 5 - 2 3 4 12 -8 2 العاشر
الحمادة 5 - 1 4 2 7 -5 1 الحادي عشر
النجمة 5 - 1 4 4 11 -7 1 الثاني عشر

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved