Friday 5th december,200311390العددالجمعة 11 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تتابع الاستعدادات التعاونية الرائدية للقاء القمة « الجزيرة » تتابع الاستعدادات التعاونية الرائدية للقاء القمة
الحبيب والراشد يقودان هجوم التعاون والسلال وغانم في هجوم الرائد..!!
مناورات ساخنة في التعاون والأحمري والعليقي ورقتان في يد المدرب وإصابة العليان تقلق الرائديين..!!

* متابعة - عبدالواحد المشيقح:
الاهمية الكبيرة.. والتنافس المثير.. والاهتمام الاداري غير العادي.. والتغطية الاعلامية المميزة.. والحضور الجماهيري الكثيف.. الذي عادة ما تحمله لقاءات التعاون بالرائد..!!
كل هذه الامور جعلت للقاء الغد الذي يجمع التعاون بالرائد.. استعدادات مكثفة من الفريقين طوال هذا الاسبوع.. وكان المصري جمال عبدالحميد والروماني كراوس خلال التدريبات الماضية «منهمكين» بالمنهجية التي سيسلكانها في مباراة اليوم.. ولعل التدريب الرسمي الذي اجراه الفريقان يوم امس وتابعت «الجزيرة» احداثه اوضح معالم كثيرة عن الطريقة التي سيسلكها كل مدرب.. الجزيرة تابعت تدريبات الفريقين ورصدت بعض المعلومات من مخططات كل فريق للقاء القمة..!!
كثافة في الوسط!!
التفريط في نتيجة اليوم.. قد يؤثر على مستقبل اي منهما في الدوري.. وان كانت هذه النظرة قاصرة الا انها اصبحت سائدة لدى كل منهما.. ومن هذا المنطلق عمد مدربا الفريقين الى اسلوب التحفظ مع فارق الامكانات والاسلوب الذي سيتخذه كل مدرب.. ايضاً الرقابة الفردية الصارمة واللعب بأسلوب رجل لرجل هي الاخرى ضمن التعاليم التي صدرت من عبدالحميد وكراوس..!!
عبدالحميد انتهج اسلوب 5/3/2 ذلك الاداء الذي بدأ يطبقه لاعبو التعاون بكل كفاءة.. ورغم ان جمال عبدالحميد فقد مدافعه الايسر احمد المنصور بسبب نيله البطاقة الصفراء الثالثة.. الا ان هذا الامر لم يزعجه كثيراً فقد استعان بالوجه الشاب فهد الفهيد تارة وبالوجه الجديد سليم عوض تارة اخرى.. وان كان ما يقلق انصار التعاون هي الاصابة التي لحقت بالمدافع مبارك البيشي في لقاء احد الاخير.. وحتى يوم امس لم يشارك البيشي زملاءه التدريبات حيث اكتفى بالدوران على الملعب برفقة اخصائي العلاج.
الروماني كراوس هو الاخر انتهج في تدريب الامس طريقة 5/3/2 الا انها تختلف من ناحية التنفيذ.. حيث يشكل لاعب الوسط يحيى الجيزاني مهاجماً ثالثاً الى جانب السلال واحمد الحربي والاعتماد كثيراً على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة السلال بارسال الكرات الطويلة له.
الأحمري والعليقي جاهزان
ركز مدرب التعاون جمال عبدالحميد على لاعب الوسط العائد من الاصابة سعيد الاحمري وكذلك المهاجم يوسف العليقي خلال التديبات.. وقد يستعين عبدالحميد بخدمات الثنائي في المباراة في اي وقت من دقائقها اذا دعت الحاجة لمشاركتهما.. كما اصبح المهاجم خالد النومان جاهزا هو الآخر بعد ان غاب عن اللقاءين الماضيين بسبب الاصابة.
الجماهير.. تفرض
العليقي والشريف
رغم ان الفريق يعتبر تحصيله النقطي اكثر من جيد ويحتل المركز الثاني في الترتيب.. الا ان مدرب الرائد كراوس لا زال يتلقى مزيداً من الانتقادات من قبل جماهير ناديه.. وقد حاصرته تلك الجماهير قبل التدريب وطالبته باعادة المدافع بندر العليقي ولاعب الوسط طارق الشريف للتشكيل الاساسي.. المدرب اكتفى بتوزيع ابتسامة لتلك الجماهير.. وخلال الشوط الثاني من تقسيمة الفريق اعاد العليقي والشريف للتشكيل الاساسي.. وهذه اشارة واضحة الى ان المدرب ربما يرضخ لرغبات الجماهير ويعيد الثنائي للتشكيل.
حضور جماهيري
سجلت الجماهير التعاونية حضوراً في تدريبات الفريق.. فأروقة النادي امتلأت بالجماهير ومن مختلف الاعمار وتابع محبو التعاون التدريبات بتفاعل كبير.. وقد استعدت تلك الجماهير وبجهود من العلاقات العامة بالنادي المهندس سامي العتيق وعبدالعزيز العتيق وكذلك عضو مجلس الادارة عمر الربدي في تأمين اكثر من 2000 علم تعاوني سيتم توزيعها على الجماهير في المباراة.
والحال ذاته ينطبق في الطرف الآخر.. حيث حضرت الجماهير الرائدية بكثافة في التدريبات وقد استعدت الرابطة لهذا اللقاء بصورة جيدة.. وظل يتابع التدريبات اعداد كبيرة من الجماهير الرائدية التي طالبت لاعبيها في تحقيق الفوز.
المشرف على الفريق..
لا خوف على التعاون
المشرف على فريق التعاون المهندس عبدالعزيز العوفي.. قال عن استعدادات فريقه للقاء اليوم ان التعاون مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية لو لازمت اي فريق آخر فأعتقد ان موقفه سيكون ضمن فرق المؤخرة وليس ضمن ركب المقدمة.. واضاف العوفي ان التعاون اكد خلال المباريات الماضية حقيقة ثابتة حيث اثبت انه فريق كبير لا تهزه الظروف مهما كان حجمها واوضح انه على ثقة كبيرة في لاعبي فريقه في ان يقدموا المستوى المأمول منهم والذي تنتظره منهم جماهيرهم الكبيرة.. اما النتيجة فالفوز والخسارة ورادان في كرة القدم واتمنى بطبيعة الحال ان يكون الفوز حليف التعاون وأنا اعد الجماهير التعاونية ان يكون فريقها بمستوى مشرف بمشيئة الله.
نائب الرئيس
يمتدح عطاء فريقه
نائب رئيس نادي الرائد الاستاذ ابراهيم الصوينع امتدح عطاء فريقه في الجولات الماضية.. وقال ان اللاعبين قدموا مستويات كبيرة اشاد بها الجميع رغم اننا لازلنا نطمع بالشيء الكثير من قبل اللاعبين فهم عودونا دائماً على تقديم افضل العطاءات.
واشار اداري الرائد القوي إلى ان مباراة فريقه غداً.. مباراة تنافسية وتحظى بمتابعة جماهيرية وانا على ثقة كبيرة بقدرة لاعبي الرائد ومواصلة المنافسة الجادة على مراكز المقدمة.
اهتمام اداري
شهدت تدريبات الفريقين متابعة واهتماماً ادارياً سواء في التعاون أو الرائد.. وقد تابع التدريبات ادارتا الناديين حيث حرص الجميع على الحضور بجانب اللاعبين سواء خلال التمارين اليومية أو حضورهم المتوقع داخل معسكر الفريقين الليلة.
جمال: مستعدون للرائد
مدرب التعاون جمال عبدالحميد طلبنا منه معرفة رؤيته للمباراة.. فقال حقيقة انا من الاشخاص الذين يحترمون الخصوم سواء كان منافساً أو غير ذلك كبيراً أو صغيراً.. وفريقي ولله الحمد اصبح الان جاهزا من كافة النواحي الفنية والنفسية لخوص اية مباراة.. وانا على ثقة كبيرة بأن فريقي سيقدم بمشيئة الله مستوى جيداً.
اصابة العليان
لازال حارس الرائد العليان يتابع علاجه داخل غرفة العلاج الطبيعي بعد اصابته في اللقاء السابق امام هجر.. وان كانت اصابته في الركبة اخذت في التحسن بعض الشيء.. الا ان غيابه عن مباراة الغد بات مؤكداً لعدم قدرته على اللعب ولوحظ أن مدرب الحراس بدأ تركيزه على الحارس البديل فارس الدوسري.
كراوس ركز على
النواحي الدفاعية
ركز مدرب الرائد كراوس خلال التدريبات الماضية على الجوانب الدفاعية والكيفية المثلى في تغطية المناطق الخلفية ومن ثم الاستحواذ على منطقة الوسط التي يرى كراوس انها ستكون المفتاح الذي سيوصله للفوز وقد اشرك كراوس الثلاثي السعيدان ويحيى الجيزاني وفارس الحربي ومن المحتمل ان يلعب بديلاً للسعيدان طارق الشريف.
وربما يجد الهجوم التعاوني صعوبة في الوصول لمرمى الدوسري والذي يقف امامه الخماسي المليفي والضويحي والسلامه ومثنى حوذان ووليد الركبي مع احتمالية مشاركة العليقي بديلاً للسلامة أو الضويحي.
تكتيك خاص
اعتمد جمال عبدالحميد على الهجوم عن طريق الاطراف وقد ابدى السويلم وناشي والفهيد نجاحا كبيرا في التمرين وفي تنفيذ تلك المهمة.. ايضا لم يغفل المدرب الهجوم عن طريق العمق والاعتماد على الراشد والحبيب في المقدمة مع احتمالية اشراك النومان بديلاً للحبيب مع وجود العليقي ومسلط الزغيبي كأوراق رابحة بجانبه.
ومن المحتمل عودة لاعب الوسط فؤاد الشعلان للتشكيل من جديد بعد ان غاب عن اللقاء السابق وربما لعب بجواره ابراهيم المبرك وناشي مع احتمالية اشراك سعيد الاحمري في الحصة الثانية وبقاء الدخيل والقنيعان كلاعبين ثابتين في متوسط الدفاع وان تأكد غياب البيشي فسيكون المصارع أو الركبي بديلين عنه ويبقى السويلم في منطقة الظهير الايمن والفهيد في الجهة الأخرى.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved