Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عملاق الإعلام نيوز كورب تعلن عن نتائج قياسية خلال الربع الأول بلغت 422 مليون دولار عملاق الإعلام نيوز كورب تعلن عن نتائج قياسية خلال الربع الأول بلغت 422 مليون دولار
الأمير الوليد:نتائج الربع الأول تعكس قوة الشركة ومكانتها العالمية
حصة سموه في نيوز كورب 7% ضمن محفظة استثمارية تضم أكبر شركات الإعلام

  * الرياض - الجزيرة:
أعلن عملاق الإعلام العالمي شركة نيوز كورب News Corp. مؤخرا عن مضاعفة أرباح للربع الأول من السنة المالية الحالية التي بلغت 422 مليون دولار أمريكي، التي تحققت بفض زيادة إصدارات الأقراص الرقمية المرئية DVD لأفلام ومسلسلات تلفزيونية.
وبلغ صافي الربح خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2003م، 422 مليون دولار أو 32 سنتا لكل سهم في أمريكا. مقارنة بربح صاف بلغ 162 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي. وقد ازدادات الإيرادت بمعدل 22% لتصل إلى 65 ،4 مليارات دولار مقارنة بـ81 ،3 مليارات عن الفترة نفسها من السنة الماضية.
هذا وقد ازداد الدخل التشغيلي بنسبة 31% ليصل إلى 719 مليون دولار مقارنة بـ548 مليون دولار بالسنة الماضية. وجاء معظم الدخل من وحدة الشركة الخاصة بالترفيه والأفلام التي تشتمل على الأفلام، واستوديوهات التلفزيون التي شهدت نموا في التشغيل بلغ 381 مليون دولار مقارنة بمئة مليون بالسنة الماضية مما يعكس تأثير أقراص الفيديو الرقمية على النمو في هيوليوود.
وكغيرها من الشركات فقد ازدادت إيرادات استوديوهات تونتيث سينتشوري فوكس Twentieth Century Fox من مبيعات أقراص الفيديو الرقمية DVD التي لم تقتصر فقط على الأفلام بل شملت المسلسلات التلفزيونية.
كما توقع المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة نيوزك ورب News Corp. السيد روبرت مورداخ تنامي مبيعات أقراص الفيديو المدمجة مما سيؤثر إيجاباً على إيرادات الشركات خاصة مع وجود فرصة لانتشار أجهزة عرض أقراص الفيديو المدمجة.
هذا وقد ساهم توسع كل من قناة فوكس Fox News وشبكة فوكس الرياضية الاقليمية Fox Regional Sport Networks إلى زيادة الإيرادات التشغيلية بنسبة 13%، كما ساهم تحسن مبيعات الإعلانات في تقليل نفقات نقل أحداث مهمة كانتخابات كاليفورنيا.
أما فيما يتعلق بوحدة الصحف التابعة للشركة فقد حققت إيرادات تشغيلية بلغ 102 مليون دولار مقارنة بـ57 مليون دولار بالعام الماضي، وقد جاءت الزيادة من ازدياد إيرادات التوزيع في بريطانيا كصحيفة الصن The Sun. وبلغت أرباح مجموعة فوكس الترفيهية Fox Entertainment Group التي تمتلك فيها نيوز كورب News Corp. نسبة 81% فقد بلغت 401 مليون دولار.
وقد أكد الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك، من خلال وحدات استثمارية تابعة له ولعائلته، 7% من نيوز كورب News Corp. بأن النتائج الحالية تعكس مدى قوة الشركة ومكانتها الإعلامية عالمياً التي جعلت منها أحد أكبر شركات الإعلام بالعالم. وتعتبر نيوز كورب News Corp. إحدى الشركات الإعلامية العالمية التي تضمها محفظة الأمير الوليد.
وكانت بداية استثمار الأمير الوليد في نيوز كورب News Corp. في عام 1997م عندما استثمر سموه مبلغ 400 مليون دولار في الشركة التي تضم 800 شركة إعلام وتصوير وبث تلفزيوني وكباعة ونشر، منها صحف نيويورك بوست New York Post، والتايمز اللندنية The Times، الصن The Sun، وكذلك شبكة بي سكاي بي B Sky B، وتلفزيون فوكس Fox للأخبار والرياضة، وشبكة قنوات ستار Star.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved