Thursday 11th december,2003 11396العدد الخميس 17 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نشطاء يهددون مجلس القبائل نشطاء يهددون مجلس القبائل
القوات الأمريكية ترتكب مذبحة أخرى في أفغانستان ضحاياها ستة أطفال

* كابول - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء أن ستة أطفال قتلوا أثناء عملية جوية أمريكية جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم في شرق أفغانستان بعد أن كان أقر بمقتل تسعة أطفال في عملية أخرى خلال عطلة الأسبوع.
وقد عثر الجنود الأمريكيون على جثث الأطفال الستة السبت بعد هجوم شنه الطيران والقوات البرية ليل الجمعة السبت بالقرب من غارديز كبرى مدن ولاية باكتيا (شرق)، حيث يختبىء كما يعتقد الناشط الطالباني الملا جيلاني.
من جهة أخرى قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن الانتخابات الأولى في أفغانستان التي من المقرر أن تجرى العام القادم قد تتأجل إلى أن تسنح الظروف في حين حذّرت الولايات المتحدة من أن حركة طالبان قد تتجه إلى تصعيد الهجمات.
وقال الإبراهيمي وهو أحد الذين وضعوا خطة السلام لأفغانستان عام 2001 الانتخابات مهمة للغاية لا يمكن الاستغناء عنها على الاطلاق إلا انه يتعين أن تتم في توقيت وبطريقة تساهم في تحسين الوضع.
ويعقد نحو 500 مندوب في المجلس الأعلى للقبائل «لويا جيركا» اجتماعاً في كابول في عطلة نهاية الأسبوع يتوقع أن يستغرق عدة أسابيع لوضع اللمسات النهائية لدستور يتيح لأفغانستان إجراء أول انتخابات رئاسية لها في العام القادم إلا أن المخاوف الأمنية تكتنف اجتماع المجلس.
وحذرت الولايات المتحدة أن يحاول مقاتلون من نظام حكم طالبان المخلوع وتنظيم القاعدة ومنظمة الحزب الإسلامي بزعامة قلب الدين حكمتيار تعطيل اجتماع المجلس.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved