Friday 12th december,2003 11397العدد الجمعة 18 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإفراج عن سجناء بريطانيين في اليمن الإفراج عن سجناء بريطانيين في اليمن
محققون سعوديون يطلعون على نتائج التحقيقات مع «أبو عاصم »

* صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:
ذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية أن فريقا من المحققين السعوديين وصل خلال اليومين الماضيين الى اليمن في زيارة تستغرق عدة أيام.
وقال ان الفريق الأمني السعودي سيطلع من السلطات اليمنية خلال هذه الزيارة علي نتائج التحقيقات مع محمد حمدي الاهدل «أبو عاصم» الذي كانت اجهزة الأمن اليمنية قد تمكنت من القبض عليه في صنعاء في عملية ناجحة خلال الأسابيع الماضية.
مشيرا الى ان اطلاع المحققين السعوديين على نتائج التحقيقات يأتي في اطار الاتفاقية الأمنية وعلاقة التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين الاجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين.
وأشاد المصدر بمستوى العلاقات الثنائية الأخوية والتعاون المثمر بين المملكة واليمن في مختلف المجالات.. مؤكدا ان ثمة تعاوناً وتنسيقاً أمنياً متميزاً بين اليمن والمملكة ينطلق من مبدأ المصالح المشتركة وخدمة الأمن والاستقرار في البلدين.
من جهة أخرى أكدت مصادر رسمية في صنعاء أن السلطات اليمنية تدرس مبادرة لاطلاق سراح بقية المعتقلين من العناصر الذين يحملون الجنسية البريطانية والذين يمضون عقوبة السجن حاليا في محافظة عدن على ذمة قضايا ارهابية.
وأشارت المصادر الى أن هؤلاء السجناء وعددهم أربعة كانت قد صدرت بحقهم احكام قضائية بعد القبض عليهم إلى جانب آخرين قبل اكثر من ثلاثة أعوام على ذمة قضية التخطيط لعمليات تخريبية ومهاجمة اهداف اجنبية ومنشآت اقتصادية وحيوية في مدينة عدن مطلع العام 2000م. كما قالت المصادر: إن الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي للرئيس اليمني يقوم حاليا بزيارة الى بريطانيا يجري خلالها لقاءات ومباحثات مع عدد من المسؤولين البريطانيين تتناول العلاقات الثنائية بين اليمن وبريطانيا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved